عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاملو الرقابة الدوائية يرفضون "عبد الستار"

فؤاد النواوى وزير
فؤاد النواوى وزير الصحة

نظم العاملون بهيئة الرقابة الدوائية وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية بالعجوزة، احتجاجاً على القرار الصادر من الدكتور فؤاد النواوى وزير الصحة الحالى بالتجديد للدكتور أسامة عبد الستار فترة أخرى.

وتجمع عدد كبير من العاملين بالهيئة أثناء الوقفة رغم قرار رئيس الهيئة الذي أصدره للأمن بعدم السماح لأحد بالخروج للمشاركة في الوقفة، وهدد العاملون بالهيئة بالتصعيد والتوجه إلى قصر الرئاسة لتحقيق مطالبهم.
ورفع المحتجون لافتات تندد برئيس الهيئة وبقرار التجديد له وأخرى للمطالبة بتعيين العاملين المؤقتين بالهيئة.
وقالت حركة رقابيون ضد الفساد بالهيئة القومية للرقابة الدوائية في بيان لها ظهر اليوم إنه بالرغم من ثبوت الفساد بالأدلة والمستندات علي رئيس الهيئة وتورطه فى تمرير أدوية غير مطابقة للمواصفات ومضادات سرطان

فاسدة إلا أنه تم التجديد له دون أي اهتمام بالعاملين بالهيئة, وطالب البيان بضرورة تطهير الهيئة من القيادات الحالية التى تسببت في إفساد الحياة داخل الهيئة.
وطالب البيان بضرورة الإصرار على تعيين العاملين بنظام العقود بالهيئة الذين سلبهم رئيس الهيئة ومن حوله حقوقهم العديد من المرات وكذلك المطالبة باستقلالية الرقابة الدوائية وإضفاء صفة الضبطية القضائية على العاملين بها، مطالبين بتفعيل دور البحث العلمى بالهيئة وعدم تهميش أعضاء الهيئة، وهددت الحركة بالتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم.