رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة تكثف الحملات التفتيشية على الأسواق

 د. على عبد الرحمن
د. على عبد الرحمن

أصدر د. على عبدالرحمن محافظ الجيزة تعليماته إلى مديرى مديريات التموين والصحة والطب البيطرى بتكثيف الحملات الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال التجارية وتوفير السلع التموينية اللازمة لاستقبال شهر رمضان لضمان سد احتياجات المواطنين.

وأكد عبدالرحمن فى تصريحات صحفية اليوم الاحد أهمية اتخاذ الإجراءات الرقابية الصحية على ياميش ومستلزمات رمضان ومراقبة السلع الغذائية لضمان سلامتها والتأكد من صلاحياتها للإستهلاك الآدمى ومطابقتها للمواصفات القياسية لحماية المواطنين .

ومن جانبه أكد محمود حسنى مدير مديرية التموين بالجيزة أن المديرية قامت بالتنسيق مع الجهات المعنية لتوفير السلع الرئيسية للمواطنين , موضحا توفير 24.3 ألف طن دقيق بلدى خلال الشهر الكريم لإنتاج الخبز المدعم من خلال 1317 مخبزا بلديا و8 آلاف طن شهرياً للمخابز الطباقى من خلال 617 مخبزا أما بالنسبة المستودعات فقد تم توفير 7.8 ألف طن لتوزيعه على المواطنين من خلال 2262 مستودع لبيع الدقيق التجزئة بالإضافة لتوفير سلع السكر والأرز والمسلى وزيت الطعام .

وأضاف أن الأجهزة الرقابية كثفت العمل الرقابى على أنواع المخابز والتجار التموينين , مشيراً إلى أنه تقرر صرف السلع التموينية للمواطنين خلال الشهر الكريم بنصف القيمة بناءاً على قرار مجلس الوزراء كما تم التنسيق مع شركات البوتاجاز لتوفير إسطوانات البوتاجاز حيث تم توفير مليون و972 إسطوانة منزلية و189 ألفا و624 إسطوانة

تجارية ويتم التوزيع من خلال 189 مستودعا .
وأوضح د.عبد الحليم البحيرى مدير مديرية الصحة أن المديرية إتخذت كافة الإجراءات الرقابية للمرور المكثف على المنشآت والمحال والمعارض التى تعمل فى مجال الأغذية للتعرف على مدى صلاحية المنتجات الغذائية وأخذ عينات من كافة الأصناف المعروضة وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال العينات التى ترد نتائجها غير مطابقة .
كما أكد د. سيد جاد المولى مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة تكثيف الحملات على محلات الجزارة لضبط الجزارين المخالفين الذين يقومون بالذبح خارج المجازر الحكومية وتحرير المحاضر اللازمة ومصادرة اللحوم على ذمة القضية أو إعدامها وذلك بالإشتراك مع الأجهزة الرقابية ومتابعة تداول المنتجات الحيوانية بالأسواق لضمان سلامتها للإستهلاك الآدمى .
وأضاف أنه تم يتم تكثيف الحملات لمنع إقامة أسواق أو شوادر لعرض وبيع اللحوم لتفادى تعرضها لعوادم السيارات مما يشكل خطر داهم على صحة المستهلك .