رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تظاهر معلمي الإسكندرية ضد الفساد

تظاهر اليوم أكثر من 1500 مدرس بالإسكندرية أمام مديرية التربية والتعليم احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم، ومنها حل النقابة العامة للمعلمين وكذلك جميع النقابات الفرعية واللجان الخاصة.

كما طالب المعلمون، في مذكرة عاجلة إلى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، بسرعة محاسبة الفاسدين من رؤساء وأعضاء النقابة العامة والنقابات الفرعية وإجراء انتخابات نزيهة للنقابة. كما طالبوا بتغيير جميع المناهج الدراسية لمواكبة العصر ومحاسبة المسئولين بالإدارات التعليمية على التلاعب بالأجور المتغيرة وحساب إجازات المعلمين والإثابة ورفع مرتب العاملين والمعلمين وضم الكادر للمرتب رحمة بالمعلم بعد بلوغه سن المعاش.

كما طالبوا برفع مكافأة نهاية الخدمة وصندوق الزمالة للمعلمين أسوة بقطاعات البترول والبنوك، بالإضافة إلى تثبيت المعلمين المتعاقدين وتعيين شباب الخريجين وسرعة تسوية

المعلمين الحاصلين على مؤهلات أثناء الخدمة وتعيين عمال وأمن بالمدارس وحصول الإداريين والعمال على كادر أسوة بالمعلمين، وإلغاء تعدد الفترات واعتماد يوم السبت إجازة لجميع المدارس.

وطالب المدرسون بضرورة عمل برامج تدريب جدية وذات مصداقية لرفع مستوي المعلمين وإكسابهم المهارات والتكنولوجيا الحديثة، وتطوير المباني والمدارس التعليمية، بحيث تسمح بممارسة كافة الأنشطة اللازمة لبناء المواطن جسمياً وبدنياً وعقلياً، كما طالبوا المدرسين بضمان الجدية للعملية التعليمية بحيث تعود المدارس و الجامعات لمراكز إشعاع ثقافي وعلمي.