رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"الأعلى للجامعات" يطالب بزيادة مرتبات الأساتذة

محلية

السبت, 07 يوليو 2012 18:00
الأعلى للجامعات يطالب بزيادة مرتبات الأساتذةد.محمد النشار وزير التعليم العالى
كتب - زكى السعدنى:

أكد د.محمد النشار وزير التعليم العالى أهمية دور أعضاء هيئة التدريس بالجامعات فى إعداد وتأهيل الأجيال الجديدة من الخريجين فى كافة التخصصات.

وأوضح خلال اجتماع المجلس الاعلى للجامعات اليوم السبت ضرورة حصول الأساتذة على دخول مناسبة تتلاءم مع دورهم ويوفر لهم الحياة الكريمة.
وتناول الاجتماع وسائل الاستفادة من الأبحاث والدراسات العلمية التي قامت بها الجامعات من أجل النهوض بالمجتمع وتطويره وحل مشكلاته.
ودعا الوزير إلى ضرورة وجود آلية مناسبة للتنسيق بين الجامعات والجهات التنفيذية فيما يتعلق بالمشكلات المجتمعية، وكذلك أهمية وجود تواصل بين علماء وخبراء الأمة والقيادات التنفيذية, وتم الاتفاق على اعداد كل جامعة آليات الاستفادة من

الأبحاث الجامعية فى خدمة الجهات التنفيذية.
واستمع المجلس إلى التقرير الذي عرضه د. اشرف حاتم أمين المجلس حول دور الجامعات المصرية فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة بما يدعم دورها كبيت خبرة استشارى يساهم فى دعم مسيرة النهضة والتقدم وفى إطار ذلك تقوم الجامعات بإنشاء مجالس إقليمية لتنمية المحافظات التي تقع فيها, كما عرض أيضاً تقريراً عن تطوير المستشفيات الجامعية ودعم دورها فى المنظومة الصحية.
ووافق المجلس على تشكيل لجنة لدراسة كتاب رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بشأن إبداء الرأي حول التزامات مصر
تجاه تحرير خدمات التعليم العالي بين الدول العربية.
كما وافق المجلس على اقتراح جامعة قناة السويس باستثناء 54 طالباً من خريجي محافظتي سيناء بفرع الجامعة بالعريش من شرط مضى الخمس سنوات وقبولهم للالتحاق بالبرنامج التجاري بالتعليم المفتوح بالعريش فى العام 2011/2012 وذلك وفقا لما هو مطبق على أبناء المحافظات النائية.
وأحيط المجلس علماً باجتماع مديري المستشفيات الجامعية بشأن سبل تطوير منظومة المستشفيات الجامعية فى مصر، وكذلك اتفاقية الارتباط الأكاديمي بين كلية الحقوق بجامعة عين شمس وكلية البريمى بسلطنة عمان، ومذكرتي التفاهم بين جامعة دمنهور وكل من جامعة موسكو، ومعهد العلوم البيطرية والبيوتكنولوجي بروسيا.
كما وافق على اقتراح جامعة قناة السويس بإنشاء قسم الهندسة الكهربائية بالإسماعيلية، وإنشاء فصول دراسية بكلية التربية بالسويس كما وافق المجلس على اقتراح جامعة جنوب الوادي بإنشاء كلية للطب البيطري بأسوان.

أهم الاخبار