عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

خطة لإزالة التعديات على أراضى الفيوم

بوابة الوفد الإلكترونية

تبدأ محافظة الفيوم فى تنفيذ خطة جديدة متكاملة لوقف أعمال البناء المخالف وتنفيذ قرارات الإزالات ومحاربة التعدي على الأراضى الزراعية بالبناء والتشوين والتبوير .

وأصدر المهندس أحمد على أحمد محافظ الفيوم قراراً باتخاذ الإجراءات القانونية الفورية مع كل من يقوم بالبناء على الأراضى الزراعية أو البناء بدون ترخيص أو التعدي على أملاك الدولة الخاصة والعامة وإحالة المسئولين التنفيذيين المقصرين بالمحافظة إلى النيابة العامة فى حالة التهاون وعدم مواجهة هذه الظاهرة بكل حسم.
وأوضح المحافظ أنه سيتم تصوير جوى للمحافظة عن طريق وزارة الاتصالات لتحديد كل بناء مخالف ويحال من قام بالبناء والمسئول التنفيذي بالقرية أو الوحدة المحلية أو المدينة للنيابة العامة.
وأشار إلى أن المسئولية عن المخالفات تقع على عاتق المسئولين التنفيذيين على مستوى القرية وهم رئيس الحى ومدير الجمعية الزراعية بالقرية وعمدة القرية وشيخ البلد  وضابط النقطة وعلى مستوى المدينة تقع على

عاتق رئيس المدينة ونائب رئيس المدينة ورئيس الحى والمأمور ومدير الإدارة الزراعية بالمركز .

وأصدر المحافظ توجيهات مشددة لرؤساء المدن والقرى والأحياء بالمتابعة اليومية لوقف مخالفات البناء المختلفة ورصد حالات التعدى والتشوينات وتبوير الأراضى الزراعية واتخاذ الإجراءات القانونية الفورية وضبط مواد البناء والمعدات الموجودة بالموقع ووضعها بمقر الوحدة المحلية الواقع بدائرتها المخالفة مع الإزالة الفورية  .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة عليا تضم سكرتير عام المحافظة ونائب مدير الأمن ومدير مديرية الزراعة بالفيوم للمتابعة المستمرة والمرور الميدانى على مراكز المحافظة المختلفة وقراها مع إعداد تقارير أسبوعية تعرض عليه شخصياً .