رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قافلة "السمع حق للجميع" تجوب أحياء الإسكندرية

محلية

السبت, 07 يوليو 2012 12:06
قافلة السمع حق للجميع تجوب أحياء الإسكندرية
الاسكندرية - شيرين طاهر:

بدأت جمعية الريادة بالتعاون مع نادي روتاري إسكندرية مارين في تنفيذ مشروع السمع حق للجميع والذي يستهدف أطفال العشوائيات والمدارس لحل مشاكل السمع باكتشافها مبكرا.

أكدت أميمة الشيخ رئيس جمعية الريادة انها بدأت الحملة باستهداف 500 طفل لإجراء الفحوصات عليهم وإجراء الكشوفات للوصول واكتشاف مشاكل السمع مبكرا وحلها والعمل على علاجها وتلافي عودتها مرة أخرى.

وأضافت الشيخ ان الحملة تستهدف أيضا

اطفال المدارس، حيث أن المشروع سيستهدف طلبة أكثر من 10 مدارس وستجرى التحاليل والفحوصات لهم ويتم اكتشاف المرض ومعالجته فورا والعمل على نشر الوعي بين الطلاب بخطورة أمراض السمع، أو التهاون في حل هذه المشكلات أو تجاهلها، مع شرح كيفية معرفة الامراض السمعية في بدايتها.

وأوضحت الشيخ ان حملتها تستهدف سكان العشوائيات والأطفال بها لأنهم أكثر عرضة الي الامراض السمعية واكثر احتياجا الي أجهزة تعويضية وسمعية، وأكثرهم حاجة الي التوعية والعلم بإخطار هذه الامراض وتداعياتها، مع تقديم كافة الإرشادات المطلوبة للمحافظة على الاطفال من خطر فقدان السمع والعمل على اكتشاف المرض في وقت مبكر لأنه كلما تم اكتشافه مبكرا كلما أمكن حل المشكلة بطريقة أسهل وفي وقت أقل، كما تقدم الجمعية أيضا الاجهزة السمعية لمن في حاجة لها لكي يستطيعوا السمع بطريقة جيدة مرة أخرى.

أهم الاخبار