تظاهر موظفي محلج دسوق أمام القابضة

محلية

الاثنين, 14 مارس 2011 11:27
كتب - صلاح شرابي:


تظاهر موظفو محلج دسوق بكفر الشيخ أمام مقر الشركة القابضة لتجارة وحليج الأقطان بالقاهرة اعتراضا علي فصلهم بعد العمل لمدة تتراوح بين 3-7سنوات، مقابل رواتب لا تتجاوز 250 جنيها أملا في التعيين.

وقال الموظفون إنهم فوجئوا بإلغاء التعاقد معهم في الوقت المقرر فيه تعيينهم واقتصر الأمر علي إعادة التعاقد مع بعض زملائهم أصحاب الوساطة والمحسوبية رغم أن فترة عملهم بالشركة قصيرة جدا مقارنة بهم. ونقل العاملون مظاهراتهم الي مقر

شركة الدلتا برئاسة يحيي شاهين لمقابلة المسئولين إلا أن السعيد سعد رئيس قطاع الحليج رفض مقابلتهم وانصرف الموظفون قبل انتهاء فترة العمل بساعة ونصف .

كان عماد ابو العلا نائب رئيس الشركة القابضة قد قال للموظفين في مقابلة سابقة نصا"أنا ممكن ادفع لكم رواتبكم من زكاة مالي الخاص" الامر الذي أغضب الجميع وتسبب في حالة من

الاحتقان لديهم.

تقول مني السهيت إنها "تعمل في محلج دسوق منذ أربع سنوات مقابل راتب ضعيف أملا في التثبيت إلا أن القائمين علي الشركة يعينون من ينال رضاهم"، علي حد قولها. ويشير محمد السعودي الي عمله بالشركة لمدة تتجاوز سبع سنوات إلا أن الفصل وإنهاء التعاقد كان نصيبه من قبل الشركة.

وأشاد المتظاهرون بموقف أعضاء مجلس النقابة العامة للغزل والنسيج الذين تضامنوا معهم، معلنين تقديم كافة سبل الدعم لهم. وأعلن الموظفون استمرار التظاهر حتي تتحقق مطالبهم بالتعيين بعد أن شهدت الشركة تعيين من لا حق لهم في ذلك.

أهم الاخبار