عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعوة العمال للمشاركة فى الاستفتاء


دعت القيادات العمالية وأمناء العمال بالأحزاب السياسية جموع العمال واللجان النقابية والقواعد العمالية في المصانع والشركات إلي ضرورة المشاركة في الاستفتاء علي التعديلات الدستورية. جاء ذلك خلال اجتماع منتدي الحوار العمالى حول التعديلات الدستورية بحضور المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا وممثلين من النقابات العمالية وأمناء العمال بالأحزاب السياسية فى مصر فى غياب حسين مجاور رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر وأمين العمال عن الحزب الوطنى الديمقراطى المهندس محمد عبد الحليم رئيس النقابة العامة للعاملين بالزراعة والرى.

وأكد عبدالرحمن خير نائب رئيس الاتحاد المحلى لعمال محافظة حلوان والذى أدار منتدي الحوار فى تصريح له اليوم الاثنين ضرورة إجراء انتخابات رئاسة الجمهورية قبل وضع أي ترتيبات أخري تتعلق بالانتخابات البرلمانية مشيرا إلي أن القيادات العمالية تقر بأن التعديلات الدستورية المطروحة للاستفتاء ليست كافية لكنهم يدعون المواطنين للتوجه إلي صناديق الاقتراع للمشاركة وإبداء الرأي.

وأوضح عبد الرحمن خير أن هذه التعديلات لا تمنع من الاستعداد لوضع دستور جديد للبلاد من خلال جمعية تأسيسية منتخبة مع إصدار المجلس الأعلي للقوات المسلحة إعلانا دستوريا يجدد ترتيبات فترة الانتقال بما فيها صلاحيات رئيس الجمهورية والحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين وحرية قيام الأحزاب ما عدا تلك التي تقوم علي أساس ديني أو طائفي أو عرقي.

وطالب المشاركون في المنتدي العمالي بفتح وسائل الإعلام أمام المواطنين للمشاركة في حوار وطني واسع حول الدستور ومستقبل الوطن، والعمل علي تحقيق الاستقرار في منشآت العمال حفاظا علي مقومات الدولة المصرية وحتي يستعيد الاقتصاد المصري عافيته.