رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أبو الغار: إنتخاب عمداء الكليات: فيديو

محلية

الأحد, 13 مارس 2011 22:35
كتب : أحمد عبدالرحمن

أكد د. محمد أبو الغار الأستاذ الجامعي وعضو حركة 9 مارس أن وزير التعليم العالم شكل وفد من مختلف الجامعات والإتجاهات لعمل اجتماع مفتوح لمناقشة مشاكل الجامعات، موضحا أن هذا الإجتماع لا يكفي لمناقشة المشكلات الكثيرة للجامعة.

وقال إن أصعب مشكلة واجهتهم هي حل مشكلة الإدارة الجامعية السابقة، مضيفا أنه قدم اقتراحا بتقديم عمداء الكليات بالجامعات إستقالتهم قبل نهاية هذا العام ، وفي نهاية الترم الثاني تقام إنتخابات ودية والذي تم

الإتفاق عليه في كلية الأداب بجامعة عين شمس نظرا لسفر العميد للخارج وسيتم إنتخاب عميد جديد ، مشيرا إلى إتاحة الفرصة للعميد المستقيل للترشح .

وأضاف أبو الغار لبرنامج العاشرة مساء على فضائية دريم أن هناك قانون تم إلغاؤه عام 1994 كان يتيح انتخاب عميد الكلية وكان رئيس الجامعة يختار العميد من أكثر ثلاثة مرشحين يحصلون على الأعلى أصواتا

وغالبا ما كان يُختار الأكثر أصواتا من قبل الأساتذة.

وأشار أبو الغار إلى أنه ستجرى انتخابات جديدة لإتحادات الطلاب التي تم حلها بالجامعات ، مضيفا أن هناك مشكلة مع العاملين برعاية الشباب نظرا لتعيينهم من قبل الأمن ، وكذلك هناك مشكلة في عدم نسيان الطلاب المعاملة السيئة لعمداء الكليات ورؤساء الجامعات .

ومن جانبه أيد د. سامي عبدالعزيز عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة اقتراح الدكتور محمد أبو الغار في انتخاب عمداء الكليات ، مشيرا إلى ابداءه الاستعداد لتقديم الإستقالة إذا تم إقرار هذا المبدأ وإنتخاب عمداء الكليات عند توفير إشتراطات معينة.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار