عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

باحثو "أسيوط" يهددون بالإضراب عن الطعام


هدد الباحثون بجامعة أسيوط بالإضراب عن الطعام يوم الخميس القادم بعد أن طفح الكيل بهم من تلاعب رئيس الجامعة ووعوده التي لم ينفذ منها شيئا.

وكان الباحثون المعتصمون قد علقوا اعتصامهم على خلفية وعد رئيس الجامعة بالاستجابة لمطالبهم، والذي لم ينفذ بعد.

وقالوا إن الأقسام في بعض الكليات رفضت الإعلان عن تخصصات الباحثين رغم الحاجة إليها وتكليف الأقسام لهذه التخصصات وذلك من أجل المساومة في تعيين ذويهم.

وأكد الباحثون تضامنهم معا جميعا وأنهم لن يتنازلوا عن ترك زملائهم لأهواء الأقسام، خاصة بقسم اللغة العربية الذي أعلن أمس لعميد الكلية رفض القسم تعيين أي من الباحثين لعدم الحاجة بالرغم من قرار مجلس القسم ومجلس الكلية في يناير 2010 بتعيين أربعة من بينهم زوجة العميد السابق للكلية ورئيس القسم السابق والذي عاد من السعودية خصيصا

لهذا الموضوع.

وفجر الباحثون قنبلة من العيار الثقيل عندما أعلنوا أن زوجتي العميد ورئيس القسم السابقين قد تعدين السن القانونية في التعيين وأن رئيس الجامعة قد أوقف الإعلان السابق بسبب ذلك مما دعاهم لاستغلال الموقف والضغط على إدارة الجامعة والكلية في تعيينهن، مطالبين الدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي بسرعة التدخل وانقاذ شباب الباحثين من أيدى بقايا نظام مبارك.

وطالبوا بمراجعة نتائج قسم اللغة العربية التي بات فيه تزوير النتائج الصارخ لبعض ذوي النفوذ وآخرها واقعة تزوير رفض الباحثون ذكرها حفاظا على الخصوصية.