عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخارجية تشكل مجموعات عمل لليبيا والسودان ومياه النيل

صرحت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن الدكتور نبيل العربي وزير الخارجية أمر اليوم، وبشكل عاجل، بتشكيل ثلاث مجموعات عمل داخل وزارة الخارجية، لمتابعة ملفي العلاقة مع السودان وليبيا، والملف المتعلق بالإدارة الداخلية لوزارة الخارجية.

وستركز مجموعة العمل الأولى، المتعلقة بالسودان، على تعزيز العلاقات الثنائية المصرية - السودانية، واستشراف آفاق التعاون مع السودان في المرحلة القادمة،

وكذلك تدعيم التواجد المصري في جنوب السودان، حيث ستكون مصر في مقدمة الدول التي ستعترف بدولة السودان الجديدة، وذلك علاوة على وضع تصور لاستراتيجية شاملة للتعامل مع ملف مياه النيل في المرحلة القادمة، وتعزيز الحوار مع دول حوض النيل بهدف تحقيق المصالح المشتركة، وزيادة الإيراد المائي لنهر النيل، وتحقيق الاستفادة القصوى من موارده. كما ستقوم مجموعة العمل الثانية بالمتابعة اليومية

للأزمة الليبية، وتطوراتها السياسية والميدانية، وكذلك بمتابعة أحوال المصريين المتواجدين فى ليبيا، والمساعدة على إجلاء من يرغب منهم في العودة إلى الوطن.

وستختص المجموعة أيضا بالتواصل مع كافة أطراف الأزمة الليبية، والعمل على إيجاد صيغة تكفل إيقاف إطلاق النار فى أقرب وقت ممكن، والوصول إلى حل سلمى للأزمة الليبية، بما يستجيب للطموحات المشروعة للشعب الليبي. أما مجموعة العمل الثالثة، فسوف تقوم بمراجعة شاملة لكافة الجوانب الإدارية والهيكلية في وزارة الخارجية، ومن بينها حركة تنقلات أعضاء وزارة الخارجية بمختلف درجاتهم.