رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة لرصد أراضي المنطقة الصناعية بالمنيا


قرر د.أحمد ضياء الدين محافظ المنيا تشكيل لجنة فنية لرصد جميع الحالات التي سبق تسليم أراض لها بالمنطقة الصناعية منذ 3 سنوات وحتى الآن لمعرفة التنفيذ الحقيقي للمشروعات طبقا للنسب المحددة لقانون إتمام التشغيل.

وأمر ضياء الدين في مجلس إدارة المنطقة الصناعية بعرض تقرير تفصيلى خلال أسبوع يتضمن المشروعات الجادة في التنفيذ والمشروعات التي لم تبدأ أي أعمال والمشروعات التي بدأت العمل بالمعدلات المطلوبة وتضم اللجنة في عضويتها مدير المنطقة الصناعية وممثل هيئة الاستثمار وممثل التنمية الصناعية ومدير الاستثمار ومدير التفتيش المالي.

وشكل المحافظ لجنة برئاسة السكرتير العام وتضم في عضويتها مديري الأملاك والشئون القانونية والهيئة العامة للاستثمار والمنطقة الصناعية لتحديد المساحات السابق التصرف فيها منذ إنشاء المنطقة الصناعية وتخصيصها بدون مقابل وكان يتعين تخصيصها بمقابل مع عرض كل حالة على حده وما هو السند القانوني الذي تم مخالفته والإجراءات المتبعة الواجب اتباعها تجاه تلك المخالفة .

وأوضح المحافظ أنه يتم رد خطابات الضمان فورا للمستثمرين الجادين والذين ثبت

بالمتابعة والمرور عليهم ارتفاع نسب تنفيذهم للمشروعات والبدء في الإنتاج وتوفيرهم فرص عمل للشباب ، مشددا على مدير المنطقة الصناعية بعرض تقرير تفصيلي نصف شهري مصور لمناقشة الموقف الحالي للمنطقة الصناعية وما يستجد من أحداث و مناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين لإقامة مشروعاتهم .

وفى نهاية الاجتماع قرر مجلس إدارة المنطقة الصناعية منح موافقة مبدئية لعدد5مشروعات جديدة لكربونات الكالسيوم طحن وتكسير الجير والصناعات الغذائية مكلفا مدير المنطقة الصناعية باستكمال الأوراق الخاصة بكل مشروع على حده والتي تتضمن الرسومات ودراسات الجدوى لكافة المشروعات و تاريخ الإنتاج والصناعة لكل مشروع على حده و الاستغلال الأمثل للمساحات المطلوب تخصيصها .