المنظمة المصرية تراقب استفتاء الدستور

محلية

الأحد, 13 مارس 2011 16:33
كتيت- أمانى زكى:

أعلنت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن مراقبتها للاستفتاء على التعديلات الدستورية "المواد76 و77 و75و88 و93 و179 و189" ، والمزمع إجراؤه يوم السبت الموافق 19 مارس الحالى.

ودعا حافظ أبو سعدة رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان جميع المواطنين لاستخدام حقهم الدستوري في المشاركة على الاستفتاء سواء بالتصويت ضده أو لصالحه ، بغية الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 من

يناير، ولكون الانتخابات والاستفتاءات الحرة والنزيهة تشكل عنواناً هاماً للديمقراطية في المجتمعات المعاصرة، واستنادا إلى نصوص المواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان والدستور المصري اللذين يكفلان الحق في الانتخاب.

وأكد أبو سعدة أن الرقابة على مجريات العملية الانتخابية والاستفتاءات هي جزء أصيل من عمل منظمات المجتمع المدني، وستراقب

المنظمة المصرية الاستفتاء على التعديلات الدستورية كخطوة أولى، على أن يعقب ذلك أعمال المراقبة للانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة .

يذكر أن المنظمة المصرية لحقوق الإنسان كانت أحد أعضاء اللجنة المصرية لمتابعة الانتخابات والتي شكلت لمراقبة الانتخابات التشريعية لعام 1995، كما قامت المنظمة بمراقبة انتخابات 2000، أما في عام 2005 فتولت المنظمة مهمة المنسق العام للائتلاف المدني لمراقبة الانتخابات، كما تولي في عام 2010 مهمة المنسق العام للتحالف المصري لمراقبة العملية الانتخابية المؤلف من 140 جمعية.

 

 

 

أهم الاخبار