عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تواصل الاعتصامات في جامعة عين شمس


واصل  طلاب وأعضاء هيئة تدريس بجامعة عين شمس اعتصامهم لليوم الخامس على التوالي، تخلله يوم واحد علقت فيه الاعتصامات لمناقشة ما تقدمت به إدارة الجامعة من استجابات.

وأكد المعتصمون أن الإدارة لم تلب مطالبهم، وعلى رأسها إقالة د.ماجد الديب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات .

وشهد الحرم الجامعى اليوم حركة اعتصامات مفتوحة اجتاحت جميع الكليات، بالتزامن مع اعتصام أعضاء هيئة التدريس والذى بدأ الحادية عشرة أمام قصر الزعفران .

واحتشد ما لا يقل عن 300 عضو هيئة تدريس معلنين رفضهم التام لما اتخذته إدارة الجامعة من قرارات بشأن إجراء انتخابات اتحادات الطلبة 15 مارس الجارى يعقبها انتخابات لعمداء ووكلاء الكليات .

وجاء فى بيان  اللجنة المؤقتة رفض الأعضاء المشكل منهم اللجنة  جميع القرارات التى أعلنت عنها إدارة الجامعة ومواصلة الاعتصام لحين الاستجابة للمطلب الذى أجمع عليه المتظاهرون طلبة وأعضاء هيئة تدريس وهو رحيل رئيس الجامعة .

و على الجانب الآخر تظاهر مئات الطلاب في كلية الطب للمطالبة برحيل وكيل الكلية لشئون الطلاب د.طاهر فريد،  وردد الطلبة هتافات " سيبنا ووامشى  بقرارك خد العبرة من مبارك "، "من سنة أولى لامتياز .. مشفناش ولا إنجاز"، "أول مطلب للطلاب.. الإدارة بالانتخاب". و وقعت اشتباكات حادة بين أفراد من الأمن الخاص بمكتب وكيل الكلية والطلبة  مما اضطر الأخير التخفى فى سيارة أحد الزملاء والتى عبرت مبنى الجامعة عبر البوابة الخلفية.

وأخلى الموظفون الكلية من الطلبة تحت دعوى  وقوع حادث  ماس كهربي أدى لحروق في كابلات وتوقف الكهرباء  كما قام الموظفون بغلق البوابة وإعلان توقف الدراسة غدًا الاثنين.