ضابط يطرح خطة لهيكلة الشرطة في 48 ساعة

محلية

الأحد, 13 مارس 2011 14:22
كتبت- ولاء وحيد:

أعلن العقيد محمد خالد الضابط بسجن المستقبل بالإسماعيلية عن إعداده لخطة منظمة لاستعادة صفوف ضباط وأفراد الأمن في الشارع المصري في أقل من 48 ساعة .

وأوضح العقيد أن الخطة تتضمن إقامة مبادرة شعبية بآلية موجهة ومحددة لتحسين وتوطيد العلاقة بين الشرطة والشعب .وإعادة هيكلة جهاز الشرطة لإتاحة الفرصة للكوادر لتولي الإدارات المختلفة بالجهاز.

كما تشمل الخطة كيفية سد العجز في جهاز الشرطة بعد تقديم آلاف الضباط وأفراد الأمن

استقالات جماعية خلال الفترة الماضية .

وأشار إلى إمكانية الاستفادة من خريجي الحقوق والشريعة والقانون بإعطاء دورات شرطية للخريجين ممن تنطبق عليهم المواصفات البدنية لتأهيلهم للعمل الشرطي في خلال ستة أشهر منتقدا اختيارات الداخلية لضباط تجاوزوا الستين عاما لتولي مناصب قيادية، مؤكدا أن الداخلية تمتلك المئات من الكوادر القيادية والتي لديها فكر واعٍ .

وقال خالد إن هناك العديد من السلبيات داخل جهاز الشرطة وخاصة في تعاملات الضباط والأفراد مع الشعب إلا انه في المقابل هناك كوادر قادرة على استعادة العلاقة الطيبة ودفع العمل بجدية وحزم وبصورة حضارية تستعيد للمواطن المصري الأمن الذي افتقده الفترة الماضية .

وحذر خالد من بطء نزول الأمن إلى الشوارع مما يضر بالأمن العام ويشكل خطورة على جني ثمار الثورة الشريفة التي قادها الشباب في 25 يناير .مشيرا لأهمية الارتقاء بمنظومة إعداد وتدريب كافة رجال الشرطة وضرورة ربط عمليات الإعداد والتدريب بما يفرضه الواقع العملي .

 

 

أهم الاخبار