رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الفيوم.. افتتاح أكبر محطة مياه بالصعيد

محلية

الأحد, 13 مارس 2011 10:19
الفيوم-سيد الشورة:

جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم

أعلن د.جلال مصطفى سعيد محافظ الفيوم أن العمل أوشك على الانتهاء بمحطة جنوب الفيوم لمياه الشرب بطاقة 240 ألف م3/يوم تمهيداً لافتتاحها خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أن المحطة تمثل مع محطة العذب القديمة والجديدة المجاورتين لها مجمعاً ضخماً لإنتاج المياه تبلغ طاقته الكلية 600 ألف م3/يوم وتعد أكبر محطة في الصعيد بأكمله وثالث أكبر محطة فى الجمهورية.

وأوضح، خلال لقائه بمسئولى شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحى والشركات المنفذة لمشروعات المياه في الفيوم:

أن قضية المياة تعد قضية محورية خاصة مع اقتراب فصل الصيف.

وأكد على ضرورة الالتزام بالمواعيد الزمنية المقررة للانتهاء من المشروعات التى يجرى تنفيذها والخطوط الناقلة والشبكات الفرعية.

وأشار إلى أنه تم تحديد يوم 20 مارس الجارى للانتهاء من كافة الأعمال بمحطة جنوب الفيوم والتنسيق العام للموقع، وربط جميع النقاط لمحطة شرق الفيوم بطامية على الشبكة الرئيسية، وكذلك الانتهاء من

الشبكات الفرعية لخط أبشواى حتى قرية أبوكساه.

الجدير بالذكر أن محطة جنوب الفيوم تخدم مراكز أبشواى ويوسف الصديق وإطسا ومركز الفيوم وتبلغ تكلفة المحطة وشبكاتها مع خطوط تدعيم محطة شرق الفيوم لمياه الشرب 700 مليون جنيه، كما توفر محطة جنوب الفيوم 60 ألف م3 من المياه يومياً للمناطق الواقعة غرب المحافظة ومركز يوسف الصديق عبر خط أبشواى الذى يمتد بطول 60كم إلى قرى النزلة وقصر الجبالى وبطن أهريت والمشرك والخواجات وقارون وقوتة فى إطار منظومة متكاملة للقضاء على ضعف المياة فى هذه القرى والاستغناء عن المحطات الصغيرة والنقالى التى تقدم الخدمة حالياً .

 

أهم الاخبار