رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تعليق أداء الرسوم على سيارات ليبيا

أصدر د.سمير رضوان وزير المالية قرارا لتيسير الإفراج الجمركي على سيارات العائدين من ليبيا.

ويسمح القرار بالإفراج المؤقت على تلك السيارات دون سداد أي من الرسوم والضرائب الجمركية المستحقة مقابل تقديم أي من الضمانات التي تقبلها مصلحة الجمارك مثل دفتر مرور صادر عن أحد أندية السيارات المعتمدة أو رخصة تسيير وقيادة دولية وفي حالة تعذر تقديم تلك الضمانات يتم قبول تعهد شخصي من مالك السيارة وبضمان محل الإقامة.

وصرح د.سمير رضوان بأن القرار يأتي في إطار جهود الحكومة للتيسير علي المصريين العائدين من ليبيا إثر الأحداث الراهنة، مشيرا إلي أن القرار يعلق أداء الضرائب الجمركية وغيرها من رسوم لمدة ثلاثة أشهر ويجوز مدها لمدة 3 أشهر أخري ودون أي غرامات أو فوائد تأخير.

وقال إن منفذ السلوم والمنافذ الجمركية الأخري بدأت في تنفيذ القرار من اليوم السبت.

وأضاف أن القرار يشمل أيضا مد فترة الإفراج المؤقت عن سيارات المصريين العاملين في ليبيا والتي تم الإفراج عنها مؤقتا

قبل الأحداث الأخيرة ولمدة 3 شهر زيادة عن مدة الإفراج السابقة ودون سداد أي من الرسوم المستحقة أو غرامات التأخير مع إمكانية مدها مرات أخري لظروف تقبلها مصلحة الجمارك بشرط سريان الضمان المقدم.

وبالنسبة للتيسيرات المقدمة للقطاع التصديري أكد الوزير أن المنافذ الجمركية مستمرة في العمل على مدار الأربع والعشرين ساعة يوميا لتسهيل إنهاء إجراءات الإفراج عن الصادرات، كما أنها مستمرة في العمل حتي آخر بيان جمركي يتم تقديمه بالنسبة للواردات وذلك في إطار حرص وزارة المالية علي سهولة واستمرار تدفق السلع والبضائع المختلفة إلي الأسواق, مشيرا

إلي استمرار التنسيق مع الشركة القابضة للنقل البري لتوفير سيارات لنقل الواردات.