رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر الخير تنظم 6 قوافل طبية بكفر الشيخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم مؤسسة "مصر الخير" أربع قوافل طبية لعلاج مرضى العيون، إضافة إلى قافلتين لعلاج الأطفال بمحافظة كفر الشيخ اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل وبتكلفة 2مليون جنيه، حيث سيتم الكشف على المرضى وإعطاؤهم العلاج بالمجان.

وصرح الدكتور محمد إدريس رئيس قطاع الصحة بمؤسسة"مصر الخير" بأنه سيتم الاستعانة بالأطباء من ذوى الخبرة والمتخصصين فى علاج وجراحة العيون، إضافة إلى الاستعانة بالأطباء فى الكشف على الأطفال فى القرى وإجراء التحاليل اللازمة لهم، للتأكد من خلوهم من اى أمراض .

ووضح"إدريس" أنه تم رصد مبلغ يتراوح من 1،5 إلى 2مليون جنيه لعلاج الأطفال وكذلك مرضى العيون فى أربع قرى بمحافظة كفر الشيخ وهى قرية عرب المحضر وقرية برج المغيزل، والجزيرة الخضرة، وانه سيتم الكشف على المرضى وإعطاؤهم العلاج بالمجان عقب الكشف مباشرة ، إضافة

إلى إجراء بعض العمليات الجراحية للحالات التى تستدعى ذلك ، حيث سيتم نقل المرضى بالأتوبيسات من كفر الشيخ إلى محافظة القاهرة لإجراء العمليات الجراحية لهم ثم عودتهم إلى مقر إقامتهم بكفر الشيخ وذلك أيضا بالمجان.

وأضاف رئيس قطاع الصحة أن مؤسسة " مصر الخير" تولى اهتمامها فى علاج محدودي الدخل وإعطائهم العلاج بالمجان خاصة فى القرى الفقيرة حيث سيتم الكشف على ما يقرب من 500 حالة من مرضى العيون والأطفال من خلال قوافل مؤسسة "مصر الخير" الطبية لمحافظة كفر الشيخ .