رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسيوط تستأنف الدراسة وتشكل لجانا شعبية

أسيوط تستأنف الدراسة وتشكل لجانا شعبية

انتظم اليوم السبت 871 ألفا و765 طالبا وطالبة في 2248 مدرسة بمحافظة أسيوط مع بدء الفصل الدراسي الثاني لعام 2011 بجميع المراحل التعليمية.

وقال محمد الكومي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة إن انتظام الدراسة وحضور معظم الطلاب والمدرسين يضمن حسن سير العملية التعليمية، مؤكدا ضرورة الانضباط في العملية التعليمية لتعويض الطلاب عن تأجيل الدراسة والذي دام لثلاثة أسابيع بسبب أحداث ثورة 25 يناير بعد التأكد من استقرار أوضاع المحافظة الأمنية وعودة الحياة لطبيعتها في الشارع الأسيوطي.

وأضاف أن جميع طلاب المدارس وقفوا دقيقة حداد على أرواح شهداء ثورة يناير وخصصت الحصة الأولى للحديث عن الثورة ومطالبها المشروعة وضرورة الحفاظ على مكتسباتها التي تحققت على أرض الوطن، منوها عن توزيع الأجزاء المحذوفة من المناهج

على الطلاب.

وأشار محافظ أسيوط اللواء نبيل العزبي إلى أن قرار بدء الدراسة جاء بعد لقاء مع عدد من أولياء الأمور بالمدارس، ومراحل التعليم المختلفة، وعدد من القيادات الأمنية حيث وافق أولياء الأمور الحاضرين على بدء الدراسة للحفاظ على مستقبل أبنائهم.

وكلف المحافظ مسئولي التربية والتعليم والجهات المختصة بالتنسيق فيما بينهم لتشكيل لجان شعبية من المجالس الشعبية المحلية وأهالي المناطق التي توجد بها مدارس وأصحاب الخبرة في العمل المدني والعام لتأمين المدارس وحل أي مشكلات فور وقوعها.