رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية تحذر الضباط من التواجد فى أماكن التظاهرات

محلية

الخميس, 21 يونيو 2012 13:30
الداخلية تحذر الضباط من التواجد فى أماكن التظاهراتاللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية
كتب-محمد صلاح :

أكدت مصادر أمنية خاصة لبوابة الوفد أن اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية حذر الضباط وأفراد الشرطة من التواجد فى محيط أماكن تجمعات التظاهرات بميدان التحرير وميادين المحافظات ،وإطلاق كافة الحرية لهم للتعبير دون مضايقات التزاماً برسالة وزارة الداخلية السامية .

وأضافت المصادر أن وزير الداخلية أمر بتطويق كافة الطرق الرئيسية والاستراتيجية وأماكن المنشآت العامة الحيوية بتشكيلات من القوات الخاصة بالتنسيق مع عناصر القوات المسلحة ،لتأمين البلاد فى فترة ما قبل وغعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية.
وأشارت المصادر الى قيام وزير الداخلية

بإصدار تعليمات مشددة لتطبيق القانون ضد أى محاولات لاقتحام منشآت الدولة ، وإطلاق الرصاص الفورى ضد أى محاولات لاقتحام أقسام الشرطة والسجون ،وطالب بتطبيق الخطة الموضوعة لتأمين السجون وأقسام الشرطة ،وتخفيض أعداد السجناء بأقسام  الشرطة وترحيلهم فورا الى السجون .
كما طالب باتخاذ التدابير الخاصة بالحفاظ على السلاح الموجود بأقسام الشرطة،  وأكدت المصادر أن وزير الداخلية أصدر تعليمات الى قطاع الأمن العام بتكثيف عمل الأكمنة الشرطية الثابتة
والمتحركة على طول الطرق الرئيسية ، ورصد مهربى السلاح والمخدرات ، وسارقى السيارات ،والتى يتم استخدامها فى أغراض السطو المسلح .
كما شددت الوزارة من عمليات تأمين كافة قطاعات الوزارة المستهدفة ،ومن جانبه أكد مصدر بقطاع السجون أن جمال وعلاء مبارك لن يتم نقلهما الى مستشفى المعادى العسكرى لأى سبب من الأسباب ، وأن الرئيس السابق يلتزم مستشفى المعادى العسكرى بوجود مرافق له ، وتنسيق الزيارات مع قطاع السجون ، وإعداد تقارير يومية عن حالته ورفعها الى وزير الداخلية ومدير مصلحة السجون لاتخاذ ما يتناسب مع حالته فى إمكانية عودته الى مستشفى سجن المزرعة مرة أخرى ،أو بقائه فى المستشفى العسكرى .


 

أهم الاخبار