رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التربية والتعليم: امتحان الفيزياء مر بهدوء

محلية

الأربعاء, 20 يونيو 2012 14:45
التربية والتعليم: امتحان الفيزياء مر بهدوءامتحانات (صورة أرشيفية)
خاص - بوابة الوفد:

أدى اليوم طلاب الثانوية العامة من الشعبة العلمية امتحان الفيزياء، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان باللغة العربية 187.460 طالبًا، وباللغة الانجليزية 16.119 طالبأ، وباللغة الفرنسية 996 طالبًا، وباللغة الألمانية 4 طلاب وذلك على مستوى 1416 لجنة.

وصرح الدكتور رضا مسعد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة في المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم بأن امتحان الفيزياء قد حقق الشروط والمواصفات من الناحية الفنية، ولم تصل إلى غرفة العمليات أي شكوى حيث جاء الامتحان في العموم في مستوى الطالب المتوسط باستثناء 3 جزئيات للطالب المتميز من مجموع 18جزئية. ومن الناحية الأمنية أكد سيادته أن غرفة العمليات لم تسجل أي واقعة للإخلال بالأمن.
وأشار الدكتور رضا مسعد إلى أنه سوف يتم تقدير العينة العشوائية لامتحان الفيزياء يوم الجمعة المقبل وذلك للتأكد من

مستوى أداء الطلاب من ناحية، ونماذج الإجابة من ناحية أخرى. وسيبدأ اليوم تقدير درجات مادة التفاضل وحساب المثلثات.
وأضاف أنه قد حدثت بعض الوقائع الفردية اليوم حيث قام بعض الطلاب في لجنة السيدة خديجة بإدفو بأسوان بالاتصال بغرفة العمليات وأبلغوا عن أحد المعلمين لقيامه بمطالبتهم بتصوير ورقة الأسئلة وإرسالها إليه ليرسل لهم إجاباتها، ولقد تم استدعاؤه لمديرية التعليم بأسوان وجار التحقيق معه. كما تمكنت غرفة العمليات من على بعد أكثر من 200 متر من ضبط طالب بمدرسة بهناي الإعدادية بنات بمركز الباجور بالمنوفية لقيامه بترويج الإجابات الوهمية على المواقع الإلكترونية وتم تفتيشه واتضح أن بحوزته 3 موبيلات يخفيها في ملابسه وسوف
يتم حرمانه من الامتحان. كما تم ضبط بعض حالات الغش الفردية فى مدرسة اللغات التجريبية بالحامول ومدرسة الجمهورية الابتدائية بالزرقا بدمياط.
وأشار مسعد إلى وصول بلاغات بوجود تشدد واضح فى اللجان مقارنة بالسنوات السابقة وتم إعطاء تعليمات على الفور بتوفير جو من الهدوء للطلاب وعدم التشدد إلا مع الطلاب الذين يحاولون الغش .
وقد وقع اليوم حادث أليم فى سوهاج توفى على إثره اثنين من الملاحظين كانا فى طريقهما إلى لجنتهما وأصيب أثنان آخران وأشار إلى أن الوزارة تدعمهم حيث أنهم يعتبروا شهداء فى خدمة العمل.
وحول التخوف من حدوث قلق فى امتحانات الثانوية العامة فى الأيام القادمة أشار مسعد إلى أن الثانوية العامة لا تهم الوزارة فقط لكن تهم كل الناس والثوار أنفسهم حريصون على توفير الهدوء لأبنائهم، مشيراً إلى أن التعليم كالسياسة وهو يعد أحد مظاهر الأمن القومى فى مصر، وأكد على عدم وجود أى نية لتأجيل الامتحانات حيث تم نقل اللجان القريبة من الميادين والأماكن التى توجد بها تجمعات المتظاهرين.

 

أهم الاخبار