رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حفل مناقشة مشاريع طلاب بكالوريوس الأكاديمية العربية

بوابة الوفد الإلكترونية

أقامت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا حفل مناقشة مشاريع الدفعة الأولى لطلبة البكالوريوس بكلية الإدارة والتكنولوجيا (2012/2013) للبرنامج الفرنسى والبرنامج الإنجليزى بجامعة كارديف" بحضور الدكتور إيهاب فاروق نائب وزير التنمية المحلية ومارى لويز القنصل البريطانى والدكتور أيمن رحب عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا.

بدأ الحفل بعرض نبذة عن كل من البرنامج الفرنسى والإنجليزى تلاه عرض مشاريع التخرج للدفعة الأولى لطلبة البكالوريوس بكلية الإدارة والتكنولوجيا من البرنامج الفرنسى والبرنامج الإنجليزى بجامعة كارديف.
وتم افتتاح البرنامج الفرنسى فى كلية الإدارة والتكنولوجيا منذ 4 سنوات بمعاونة القنصلية الفرنسية. ويقبل البرنامج الطلبة من خريجى المدارس الفرنسية فقط ،حيث تقتصر لغة الدراسة على اللغتين الإنجليزية والفرنسية يستقبل البرنامج اثنين أساتذة فرنسيين من جامعات فرنسية شريكة وهى: (جامعة رين وجامعة نورماندى وجامعة جرنوبلو) ،ومن حق الطالب أن يدرس سنه بالخارج، وفى حالة دراسة السنة الأخيرة بالخارج يحصل على بكالوريوس مزدوج من الأكاديمية والجامعة الأجنبية ويتميز البرنامج الفرنسى أيضاً بصغر حجم الدفعة حيث لا تتخطى الثلاثين طالباً فى القاعة، مما يهيئ للطلبة قدرة

أكثر على التركيز والتميز فى دراستهم.
من جانبه رحب الدكتورأيمن رجب عميد كلية الإدارة والتكنولوجيا بالحضوروأولياء الأمور وخريجى دفعة 2012.وأوضح أن هذه الحفلة هى مناسبة خاصة حيث يعرض فيها الطلاب مشروعات التخرج للبرنامج الإنجليزى والفرنسى.وهى نقطة البداية التى يتطلع الطلاب من خلالها استكشاف العالم الخارجى والعملى واستغلال أرواحهم الخلاقة لتحقيق أهدافهم.
   كما وجه  رجب حديثه إلى الطلاب،مشيراً إلى أنهم أول نواة للبرامج الدولية سواء الإنجليزية أو الفرنسية،وبالتالى فقد اكتسبوا سمعة دولية متميزو زمهارات وأسس وخبرة يستطيعوا بها مواكبة التقد والتطور السريع الذى يشهده العالم.
   وفى نهاية حديثه أبدى سعادته بمشاركة الطلاب هذا اليوم لعرض ثمرة كفاحهم بعد بذل الجهد والعناء خلال سنوات الدراسة.