مظاهرات فى جامعة طنطا لإقالة رئيستها

محلية

الجمعة, 11 مارس 2011 15:46
كتب – محمد الويشى:

ينظم طلاب جامعة طنطا في أول أيام الدراسة غدا السبت مظاهرة للمطالبة بإقالة د.هالة فؤاد المعينة مثلها مثل بقية رؤساء الجامعات من قبل أمن الدولة والتى أصبحت من وكيل لكلية الطب لرئيس الجامعة.

وأكد الطلاب أن د.هالة لا تستطيع قيادة الجامعة والدليل على ذلك أنه عند حدوث أى مشكلة فى كلية ما تصدر قرارا بأن تتخذ الكلية اللازم لمواجهة المشكلة، كما أنها حتى الآن لم تستطع حل مشكلة الانفلات الأمني.

وأوضح شباب 25 يناير فى الغربية أنهم شباب ضد الفوضى وضد التخريب ولابد أن نكون ضد الثورة المضادة من قبل أمن الدولة وفلول الحزب الوطنى الديمقراطى أما بالنسبة للجامعات فهى من أهم مؤسسات الدولة وللأسف الشديد الفساد فيها رهيب، رئيس

الجامعة لابد أن يعين من قبل أمن الدولة والحزب الوطنى ودائما الاختيار ليس من هو أفضل بل من هو صاحب الولاء فقط، وكذلك العمداء ووكلاء الكليات لذلك تحولت الجامعات والكليات لمؤسسات تتبع الحزب الوطنى ولجنة السياسات فلذلك نطالب بإقالة عمداء الكليات ورؤساء الجامعة فورا.

وأضاف الشباب أنهم يطالبون بانتخاب عمداء الكليات بأسرع وقت من قبل أساتذة ودكاترة الكلية على أن يقوم العمداء باختيار شخصية منهم وانتخابها كرئيس للجامعة حتى يستطيعوا أن يشعروا بالتغيير وأن رموز الفساد قد انتهت .

كما ينظم طلاب طب طنطا مظاهرة لإقالة عميد الكلية الدكتور محسن مقشط،

حيث إنه غير مؤهل لشغل منصب إداري حيوي بالجامعة ولا يقدر علي اتخاذ القرارات المناسبة وعلاج مشاكل طلبة الكلية كذلك اتخاذ سيادته قرارات تعسفية لا تخدم مصلحة الطلبة لمجرد أنها وجهة نظر سيادته وعدم إحساس الطلبة بأي تغيير نحو الأفضل في الكلية منذ تولي سيادته منصبه هذا بل يزداد الوضع سوءا مع مرور الوقت.

كما ركز الطلاب على انهيار مستوي التعليم منذ توليه وعدم تدخله لحل أزمات الشرح والمناهج وترك الأمور لكل أستاذ ليفعل ما يريده بالطلبةبالاضافة الى سوء حالة المستشفي الجامعي وقربها من الانهيار التام، حيث إنه لايوجد أي خدمة علاجية تذكر في هذا المستشفي وسوء وضع المرضي بها وسوء حالة موظفي الجامعة والمستشفي وإهدار المال العام علي المكاتب والمحسوبية والواسطي وخلافه مع وجود فساد مالي وإداري في مستشفي الحامعة و عناصر تابعة لأمن الدولة تراقب الطلبة والموظفين بل وتتسبب في تعطيل عجلة العمل وعدم إنهاء هذه المهزلة.

 

أهم الاخبار