الكارت الذكى في تذاكر مترو الأنفاق

محلية

الجمعة, 26 نوفمبر 2010 14:05
خاص: بوابة الوفد

طلب المهندس علاء فهمي وزير النقل المسئولين بالشركة المصرية لادارة وتشغيل المترو تحديث نظام معدات التذاكر

لتعمل بنظام الكروت الذكية والعمل على رفع مستوى الخدمة بمترو القاهرة، في إطار خطة وزارة النقل لتطوير ورفع مستوى الخدمة بجميع قطاعات الوزارة وخاصة مترو الأنفاق لراحة المواطنين.

 

وشدد المهندس علاء فهمى على سرعة تطوير شبكات ومحطات المترو القائمة وضرورة مراعاة عمليات الصيانه والتطوير والتحديث لكافة مرافق المترو لرفع معدلات الأمان الى أقصى درجة لرحة المواطنين والنهوض بهذا المرفق الهام والحيوى .

وأفاد المهندس محمد شيمي رئيس مجلس إدارة

وتشغيل المترو بأن الشركة تنفذ حالياً مشروعاً جديداً لتشغيل الكارت الذكى بدءًا من يونيو القادم قبل تشغيل المرحلة الاولى للخط الثالث لمترو القاهرة العام القادم تنفيذاً لتوجيهات المهندس علاء فهمى وزير النقل .

وأوضح أنه تم التعاقد مع احدى الشركات الأسبانية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات لشركات النقل على تركيب نظام كامل يتم تنفيذه بتكلفة 105 ملايين جنيه على مرحلتين / المرحلة الاولى تتكلف 45 مليون جنيه وتبدأ بتشغيل عدد

(600 ) ستمائة بوابة عبور جديدة بتكنولوجيا (اللاتلامسية ) والعبور من البوابة يتم من خلال منتج مستحدث يتم تطبيقه بمترو الأنفاق لأول مرة وهو الكارت المدفوع الثمن مقدماً (الكارت الذكى ) حيث يمكن من خلاله شحن رصيد بقيمة اى عدد رحلات يحتاجها الراكب.

واشار محمد شيمى الى انه سيتم تطبيق هذا المشروع جزئياً بجميع محطات المترو بالخط الأول والثاني وتخصيص هذه البوابات لشريحة مستخدمي الاشتراكات التي تمثل 49% من ركاب مترو القاهرة بصفة أساسية ، إلى جانب استهداف نسبة من ركاب المترو من بداية الخط الى نهايته فى الرحلة الواحدة. وقال إنه فى حالة نجاح المشروع سيتم تعميم هذه التكنولوجيا في كافة محطات المترو بجميع خطوطه.

 

أهم الاخبار