رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضبط أقلام سحرية بأشمون ومنوف

محلية

السبت, 16 يونيو 2012 17:39
ضبط أقلام سحرية بأشمون ومنوف
المنوفية- عبد المنعم حجازى ويحيى رشاد

قامت قوات من الجيش بالقبض على بعض المواطنين بقرية طهواى بمدينة أشمون يقومون بتوزيع الأقلام التى تم الترويج لها مؤخرا والتى يختفي حبرها ويصبح الصوت في هذه الحالة باطلا.

وتمكن رئيس لجنة "طوخ دلكة" بتلا من ضبط بيشوى جرجس أثناء قيامه بتصوير بطاقة التصويت بجهاز الموبايل داخل اللجنة.
وفى السياق ذاته، ألقت قوات الجيش على شخص بمدرسة إبراهيم الابتدائية لجنة 15 بمدينة منوف ومعه القلم السحرى يستخدمه فى التصويت، تم تحرير محضر بالواقعتين.
وعلى جانب آخر، أكد المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد بديوان عام المحافظة "السبت" إلى أنه تم تقليل عدد اللجان الانتخابية بالمحافظة فى جولة الإعادة عن الجولة الأولى ال 562 لجة بدلا من 563 لجنة حيث تم تغيير لجنة بمركز بركة السبع وذلك لصدور قرار بإزالتها، حيث تم تسليمها لهيئة الأبنية التعليمية خوفا من انهيارها.
وأضاف أنه تم الاستعانة بـ12

ديزل لتوليد الكهرباء فى حالة انقاطعها فى كافة اللجان العامة، وانه تم استبدال مدرسة مجريا الابتدائية بمدرسة مجريا الإعدادية المشتركة لوجود أعمال صيانة وترميم بها.
وأشار إلى توفير عدد من السيارات أمام اللجان الانتخابية وبمراكز المحافظة مرددة الأناشيد الوطنية لحث المواطنين على التوجه للصناديق الانتخابية والإدلاء بأصواتهم لانتخاب رئيس الجمهورية.
ونفى هلال الشائعات بقيام المحافظة بتوفير مرافق لخدمة مرشح ما، وأكد انه قد اصدر قرارا لمرفق النقل الداخلي بالمحافظة بالعمل يومي السبت والأحد الموافقين 16، 17 - 6 - 2012 مجانا بجميع خطوط المرفق داخل وخارج المحافظة تسهيلا علي مواطني محافظة المنوفية الراغبين فى الإدلاء بأصواتهم وصولا إلي مقارهم الانتخابية سواء كانوا قادمين من داخل المحافظة أو من المقيمين أو العاملين خارجها.
وتتمركز هذه السيارات فى محافظة القاهرة فى مواقف الزهور والمؤسسة والخازندار وداخل محافظة المنوفية فى مواقفها الطبيعية، حرصا علي المشاركة فى هذا الحدث الهام الذي تشهده مصر، واكد أن المحافظة تقف على مسافة واحدة من المرشحين.
وتابع هلال أنه قد كلف رؤساء الوحدات المحلية بالمحافظة بإزالة كافة أشكال الدعاية الانتخابية وذلك مع بداية فترة الصمت الانتخابي فى تمام الثانية عشر ظهر الجمعة 15 / 6 / 2012 وبالفعل تم إزالة مايذيد عن 90%من الدعايا الانتخابية.
وعن استبعاد موظفين من الادارة المحلية فى جولة الإعادة نفى هلال استبعاد أي موظف من الإدراة المحلية في جولة الإعادة بالمحافظة.
أوضح هلال أنه تم تجهيز المراكز والمقار الانتخابية ومراجعتها وتسليمها لقوات التأمين من الجيش والتأكد من سلامتها وعمل خطة مرورية لتيسير المرور بجوار وحول المقار، ومنع أى تكدس مرورى يعوق العملية الانتخابية، وتشكيل غرف عمليات بالتنسيق مع مديرية الأمن والمستشار العسكرى.
وأشار محافظ المنوفية إلى أنه ستتم متابعة الانتخابات من خلال غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة و12 غرفة فرعية أخرى، مؤكدا أنه تم تكليف مديرى المديريات بتعيين لجنة إدارية مكونة من ستة موظفين بكل لجنة ومركز اقتراع وذلك لتنظيم العملية الانتخابية.

أهم الاخبار