عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

18 مليون دولار منحة صينية لمصر

أعلن نائب وزير خارجية الصين زهاي جون عن تقديم منحة لمصر بقيمة 60 مليون يوان صيني (حوالي 9 ملايين دولار)، مشيرا إلى أن بلاده خصصت أيضا لمصر مبلغ 120 مليون يوان (حوالي 18 مليون دولار ) لدعم الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة، وإقامة مشروعات تنموية.

وأكد جون خلال لقائه اليوم الخميس وزير الخارجية الدكتور نبيل العربي، أن بكين مستعدة لتوسيع رقعة التعاون الفني في كافة المجالات ولتنمية استثماراتها في مصر، مشددا على أن قوة العلاقات التاريخية والاستراتيجية الوطيدة التي تربط الشعبين المصري والصيني، مشيرا إلى عظمة الشعب المصري الذي استطاع خلق حضارة عظيمة ومشرقة استطاعت تجاوز كافة التحديات ودعم الاستقرار والتنمية والازدهار.

وأكد قوة ومتانة العلاقات المصرية الصينية التي ستستمر خلال الفترة القادمة في تبادل الدعم وفي مواصلة التنسيق.

من جهته، قال وزير الخارجية نبيل

العربي: إن الصين استطاعت الانتقال بسرعة من فترة البناء لكي تصل إلى مستوى قمة الدول الكبرى، مضيفا أن مصر تأمل في أن تحقق في المستقبل ما حققته الصين.

وتابع العربي: إن سياسة الصين كانت دائما الوقوف إلى جانب الحق العربي وحقوق الدول النامية. وقال "إننا على ثقة في أنها ستستمر كذلك". وأعرب عن تطلع مصر لتطوير العلاقات القائمة مع الصين في كافة المجالات ، لاسيما

مجالات التكنولوجيا، والصناعة، والبحث العلمي. وبدأ المسئول الصيني زيارته لمصر أول أمس الثلاثاء على أن يختتمها غدا الجمعة.