رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تواصل التظاهرات بجامعة القاهرة


تواصلت التظاهرات في جامعة القاهرة لليوم الخامس على التوالي من قبل أعضاء هيئة التدريس والطلاب منادين بإقالة د. حسام كامل رئيس جامعة القاهرة وسط محاولات لفض التظاهرات والاعتصامات بالقوة . وكان رئيس الجامعة قد استعان بالأمن حسب ما تردد في وسط أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومنع الاقتراب من مبنى قبة جامعة القاهرة والإدارة، وأيضا منع الدخول لمن لا يحمل بطاقة الجامعة في ظل عدم وجود الحرس الجامعي.
وكان حسين كامل قد اتخذ عددا من القرارات التعسفية ضد الطلاب منها تأجيل الدراسة لأجل غير مسمى، وإغلاق أبواب الجامعة ما عدا الباب الرئيسي وإخلاء المدن الطلابية تعسفيا وطرد الطلاب منها حيث قامت مديرة مدينة الطالبات في الجيزة بإلقاء متعلقات الطالبات خارج

المدينة.
والتقى د.عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي بالطلاب وألغى كافة قرارات رئيس الجامعة ووعد بمهلة أسبوع للنظر في كافة مطالبهم. ولوّح بعض أعضاء هيئة التدريس بوجود مستندات خطيرة تدين رئيس ومجلس الجامعة مطالبين بإقالة المجلس بكامله بوصفه من مخلفات النظام السابق.
وتوصلت لجنة تمثل كافة كليات الجامعة، وأخرى لإدارة الاعتصام وبعض أعضاء هيئة التدريس إلى تعليق الاعتصام من اليوم تأكيدا على حرص الطلاب على عودة الدراسة وانتظارا لقرارات وزير التعليم العالي الثلاثاء القادم.