تعديل مواعيد انتخابات طلاب جامعة بنها

محلية

الخميس, 10 مارس 2011 15:38
القليوبية – محمد عبد الحميد :


أصدر د. محمد صفوت زهران رئيس جامعة بنها قرارا بتعديل مواعيد الانتخابات الطلابية الجديدة بالجامعة لتفادى يوم 19مارس الذى يواكب يوم التصويت على التعديلات الدستورية. وأشار د. على شمس الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن تعديل مواعيد الانتخابات الطلابية التى تجرى بعد حل الاتحادات السابقة جاء استجابة لمقترحات اللجنة المشرفة على العملية الانتخابية بالجامعة.
وأشار إلى أنه تم مد مواعيد التقدم للترشح فى جميع الكليات حتى الأحد المقبل الموافق 13 مارس للتيسير على

الطلاب.
وأضاف شمس الدين أن الانتخابات ستجرى من خلال صناديق زجاجية شفافة وتحت رقابة المجتمع المدنى ومنظمات حقوق الانسان لتكون أول انتخابات تجرى فى مصر بعد ثورة 25 يناير بشكل ديمقراطى وشفاف.
وقال نائب رئيس الجامعة خلال اجتماعه باللجان المشرفة على أعمال الترشح والتصويت والفرز الرقابة مفتوحة (اللى عاوز يراقب ييجى يراقب) والباب مفتوح لجميع وسائل الإعلام ووكالات الانباء ومنظمات
المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والمؤسسات الحقوقية فلا يوجد لدينا سوى هدف واحد أن نقدم نموذجا ديمقراطيا للانتخابات بالجامعات المصرية.
وأضاف أنه تم إزالة جميع معوقات الترشح ومن بينها شهادات النشاط من رعاية الشباب وكذلك السماح لمن لم يدفعوا المصروفات بالترشح بعد التعهد بالسداد وتيسير كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية.
من جانبه أكد محمد زيدان وعمرو اسماعيل المشرفان على عمليات التصويت من غير المرشحين، أنه تم عمل دعوات لجميع منظمات المجتمع المدنى للإشراف ومتابعة العملية الانتخابية بالجامعة وإعداد تقرير مستقل لما وجد من ملاحظات لعرضها على أول مجلس جامعة وعمل لائحة بالمقترحات المتعلقة باللائحة الطلابية.

أهم الاخبار