50 ألف يطالبون ببطاقات انتخابية بالشرقية

محلية

الخميس, 10 مارس 2011 09:18
الشرقية -هيثم محمد:

50  ألف يطالبون ببطاقات انتخابية بالشرقية

تظاهر أمس 50 ألف مواطن على مستوى محافظة الشرقية أمام أقسام الشرطة للمطالبة باستخراج البطاقات الانتخابية استعدادا لمشاركتهم فى

الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تشهدها الحياة السياسية، خلال الفترة المقبلة.

 

وردد المتظاهرون عددا من الهتافات منها "يا داخلية قولي الحق.. لينا بطاقات ولا لأ"

من جانبه، قال مأمور قسم ديرب نجم إن الحاكم العسكرى قرر التصويت فى الانتخابات القادمة بالرقم القومى إلا أن مجموعة من الشباب عارضته قائلين: الرقم القومى يستخدم فى الاستفتاء القادم على التعديلات الدستورية فقط فطلب منهم الانتظار لما بعد الاستفتاء للحصول على البطاقات الانتخابية، وهو ما استجاب له المتظاهرون.

وفي سياق متصل تجمهر مجموعة من شباب الخريجين العاملين بمشروع توزيع الخبز في الشرقية أمام

ديوان عام المحافظة للمطالبة بتثبيتهم بعد عملهم لسنوات بالعقود المؤقتة وزيادة رواتبهم إلى 500 جنيه، كحد أدنى حتى يتسنى لهم الدخول تحت مظلة العلاج والحقوق الأخرى المكفولة لموظفي الدولة.

من جهته قال د. محمد حسنى محافظ الشرقية إن نهج المحافظة هو تثبيت أغلب العقود المؤقتة والتي مر عليها أكثر من ثلاث سنوات، وأن المحافظة فى طريقها لإعداد كشوفات بأسماء العمالة المؤقتة فى مديريات الشرقية للبت فى أمرهم واتخاذ إجراءات تعيينهم.ورفعها إلى وزير المالية.

وقرر المحافظ أيضا إعفاء جميع سيارات السرفيس المتوقفة عن التشغيل من سداد قيمة "الكارتة" المستحقة،

مؤكدًا أنه لا يجوز إطلاقا مطالبة مالك السيارة بسداد قيمة "الكارتة" عن الفترة التي توقفت فيها السيارة، على أن يقوم قائد السيارة بكتابة إقرار عن أسباب توقف السيارة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا للمواقف بحضور مدير إدارة المرور بالشرقية العميد سعيد طلعت، ومدير المواقف، وجميع الأجهزة المعنية.

وكلف حسنى مدير المواقف باستلام ومراجعة الإقرارات الخاصة بحالات التوقف عن التشغيل لكل سيارة لضمان عدم تلاعب أو تحايل غير المستحقين ومنع إهدار المال العام.

كما شدد حسنى على مديري إدارة المرور والمواقف بضرورة تكثيف الحملات على الطرق لضبط أي محاولات لأصحاب النفوس الضعيفة من استغلال الظروف الراهنة ورفع الأجرة عن الأجرة المقررة قانونا، والتأكد من التزام السائقين بخطوط السير لضمان تلبية احتياجات المواطنين ومواجهة أي محاولات لمخالفة القانون.

كلف المحافظ مدير المواقف بإعداد تقرير يومي عن إيجابيات وسلبيات العمل بالمواقف، وعرض أي معوقات تواجه العمل لحلها فورا.

 

 

 

 

أهم الاخبار