حملة لتحفيز المواطنين على الاستفتاء

محلية

الأربعاء, 09 مارس 2011 18:20
كتبت-ولاء نعمة الله

أعد ائتلاف "شركاء في التغيير" المكون من عدد من منظمات المجتمع المدنى خطة توعوية للمصريين,لشرح المواد التى سيتم الاستفتاء عليها فى ظل حالة الانقسام التى يشهدها الشارع المصري بين مؤيد ومعارض للتعديلات الدستورية .

ومن المقرر بدء تنفيذ الخطة الأسبوع القادم في 24 محافظة على مستوى المحافظات المصرية والتى يقوم الائتلاف بتغطيتها من خلال المنظمات المشاركة .

وتتضمن عقد ندوات داخل مقار المنظمات وطبع عدد من الملصقات لتحفيز المواطنين على المشاركة فى الاستفتاء المقرر في 19 مارس القادم.

وتأتى هذه الخطوة فى إطار حرص

منظمات المجتمع المدنى لرفع حالة الوعى لدى المواطنين ودعم العملية الديمقراطية والحفاظ على مكتسبات الثورة .

كما قرر الائتلاف الدفع بخطة عمل على المدى المتوسط خلال السنتين القادمتين لتوعية المواطنين بالقضايا المرتبطة بالانتخابات البرلمانية القادمة .

وكان الائتلاف قد قام بمراقبة الانتخابات الأخيرة لمجلسي الشورى و الشعب مستخدماً ثلاث وسائل مبتكرة الأولي استخدام الإعلام الحديث عن طريق الهاتف المحمول أو برامج البث المباشر والوسيلة الثانية

تسجيل مشاهدات الناخب والوسيلة الثالثة البث الفورى للانتهاكات من خلال راديو الكترونى للتواصل بين المشاركين فى الانتخابات كما قام الائتلاف بعمل وحدة دعم قانوني من مستشار قانوني و 27 محاميا في المناطق الجغرافية المختلفة و رصد العملية الانتخابية لحظة بلحظة.

يذكر أن الائتلاف أسس عام 2009 من 27 منظمة فى عشر محافظات لدعوة المواطنين وخاصة الشباب من كلا الجنسين للمشاركة فى الشأن العام وتعزيز نزاهة وحيادية الانتخابات ، وقد عقد الائتلاف العديد من حلقات وورش العمل التثقيفية لتحقيق أهدافه كذلك العروض المسرحية حيث وصل عددها إلى 27 عرضا فى 27 دائرة انتخابية ، بالإضافة لتنظيم 9 مناظرات بين المرشحين فى الانتخابات شملت 9 محافظات.

 

أهم الاخبار