رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مصر تخسر 5 أفدنة كل ساعة

كشف الرئيس السابق لمعهد بحوث الصحراء عن أن أعوان النظام السابق وعلي رأسهم أحمد عز أمين تنظيم الحزب الوطني السابق لعبوا أدورا ترقي لمستوي الخيانة العظمي،

لتبوير أرض مصر وإضعاف القدرة الذاتية للأمة المصرية، خاصة فيما يتعلق بالتعدي علي الأرض الزراعية، كاشفا عن أن 30% من أرض مصر الزراعية تعرضت للتصحر خلال الحكم السابق الفاسد .

 

وقال الدكتور سعيد الرئيس السابق للمعهد والملحق الزراعي بسفارة مصر في أمريكا لاحقا – علي هامش ندوة (وطن يتغير) التي عقدت بمركز الدراسات المستقبلية التابع لمركز معلومات مجلس الوزراء أمس الثلاثاء – إن مصر تخسر بموجب سياسات هذا النظام 3.5 فدان كل ساعة بسبب السماح بالبناء فوقها وتحويلها لأرض متصحرة غير منتجة للغذاء، مشيرا لأن هذه النسبة ارتفعت منذ بدء ثورة 25 يناير وتزايد التعديات علي الأرض الزراعية إلي 5 أفدنة تضيع كل ساعة .

وكشف د. سعيد عن أن القيمة المالية التى تمت سرقتها من قبل أعوان النظام السابق من أموال وأراضي لا تعادل ما ضاع علي مصر من إضعاف قدرتها الزراعية وزيادة التصحر الذي يعني خروج هذه الأراضي

عن الإنتاج واعتماد مصر علي غذائها من الخارج .

وأشار إلي أن لجنة تشكلت في البرلمان السابق لمكافحة التصحر دعي إليها، تبين له أن هدفها ليس مكافحة التصحر إنما – حسبما قال له أحمد عز - السماح بالبناء علي الأرض الزراعية لتنفيذ برنامج الرئيس السابق مبارك ببناء مزيد من الوحدات السكنية !.

وأضاف أنه عارض تخصيص 50 مليون جنيه لبناء مقر جديد للمعهد في التجمع الخامس، لأن مكان المعهد يجب أن يكون في الصحراء في سيناء، ولكنه فوجئ بأعوان النظام السابق يعاقبونه علي مخالفة قراراهم الفاشل ويعزلونه من المعهد ويرسلونه إلي سفارة مصر في أمريكا .

ووصف ممارسات النظام السابق – بصفته شاهد عيان - بأنها (خيانة عظمي) لإضعاف عزيمة استعادة الأمة .