رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محاكمة شعبية للفخراني في الإسماعيلية

محلية

الأربعاء, 09 مارس 2011 12:11
الإسماعيلية - ولاء وحيد:


تعقد مجموعات من الناشطين السياسيين وشباب المحامين وأعضاء أحزاب المعارضة بالإسماعيلية يوم الجمعة القادم محاكمة شعبية للمحافظ اللواء عبدالجليل الفخراني في ميدان الممر. وتأتي المحاكمة قبيل بدء المسيرة الاحتجاجية المتوجهة نحو ديوان المحافظة والمطالبة بإقالة الفخراني ومحاكمته على الفساد المالي والإداري والسياسي الذي شهدته المحافظة طوال خمس سنوات مضت.

وقالت د.سعاد حمودة الناشطة السياسية: إن المحاكمة الشعبية تتضمن منصة للقضاء يعتليها بعض القانونيين وهيئة الادعاء والمجني عليهم وهم شعب الاسماعيلية لعرض المظالم الخاصة التي عانى منها الأهالي من تدني مستوى الخدمات والمرافق والاستيلاء

على أراضي المنفعة العامة وعمليات التزوير في الانتخابات الموجهة إلى المحافظ والمدعمة بالمستندات الرسمية التي قدمها مجموعة محامين ضد الفساد.

وأوضحت حمودة أن المحاكمة ستتم على عدة مراحل على مدار ثلاثة أسابيع متتالية بدءا من الجمعة 11 مارس الجاري بهدف كشف وفضح الفساد المالي والإداري الذي شهدته المحافظة منذ أول يناير 2006.وأشارت أن المحاكمة تستمر لمدة ساعتين في قلب ميدان الممر عقب صلاة الجمعة.

وقال الناشط السياسي محمد نحاس: إن مظاهرة الجمعة تتوجه لديوان عام المحافظة للتأكيد على مطالب الثورة والمطالبة برحيل محافظ الاسماعيلية.

وأضاف، أن المظاهرات في الإسماعيلية خرجت منذ اليوم الاول لثورة 25 يناير تطالب بإسقاط النظام الحاكم واتجهت المظاهرات نحو ديوان عام محافظة الاسماعيلية تطالب برحيل اللواء عبد الجليل الفخراني محافظ الاسماعيلية ليس بصفته رمزا للنظام داخل المحافظة فقط وانما تعبير عن رفض شعبي لممارسات المحافظ الذي أخرج المحافظة الهادئة من صمتها بعد مرور خمس سنوات على توليه مهامه كمحافظ للإسماعيلية جعل البسطاء قبل المثقفين يلمسون واقع الفساد والخراب الذي تجسده شوارع ومرافق وكافة القطاعات الخدمية بالإسماعيلية حتى جعلهم يرددون هتافات "يا فخراني يا فخراني ارحل من الباب الوراني".

أهم الاخبار