رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب معهد العاشر يحطمون الجدار العازل

محلية

الأربعاء, 09 مارس 2011 12:03
الشرقية - ياسر مطري

استطاع طلاب المعهد العالي للتكنولوجيا بالعاشر من رمضان أمس إعادة مبنيين من مباني جامعة العاشر التي سلبت منهم عام 2009 عند تشغيل الجامعة.

واستأجر الطلاب عددا من البلدوزرات لهدم السور الفاصل بين معهدهم والجامعة والمسمى ( بالجدار العازل ) المبني العام الماضي وسط استنكار طلاب المعهد.
وقال د. أيمن أبو الغيط حامد أستاذ اللغة الانجليزية بقسم اللغات بالمعهد لـ"بوابة الوفد" : بعد نجاح ثورة التغيير التي قادها شباب مصر ضد الظلم والفساد في كثير من المصالح الحكومية والخاصة كان له
الأثر في إشعال ثورة التغيير لدي طلاب المعهد بعد تجاهل مطالبهم وإلحاق الضرر بهم جراء بناء جامعة العاشر علي أرض تابعة للمعهد.
وأوضح أن ذلك أثر على الطلاب، بدا من تقليص المبنيين اللذين أخذا للجامعة مما أدي إلي تزايد أعداد الطلاب داخل المدرج الواحد بالإضافة إلي تقليص المخصصات المالية للمعهد وبالتالي أثر بالسلب على تحديث الأدوات والمعدات المعملية، مما أثر على ضعف التحصيل العلمي بالإضافة
لزيادة المصاريف الدراسية السنوية دون أسباب مقنعة وعدم استفادة الطلاب من المصاريف المحصلة.
ويستطرد أبو الغيط أن د.مصطفى ثابت عميد المعهد ابن عم ( سوزان ثابت) زوجة الرئيس المخلوع حسني مبارك وعد بأن كليات الجامعة ستكون في أقسام الصيدلة والتمريض فقط ووعدهم بعدم افتتاح أقسام للهندسة تقديرا لنفس الأقسام الموجودة في المعهد إلا أن الطلاب فوجئوا بافتتاح قسم للهندسة بالجامعة والذي تقدم إليه هذا العام 38 طالبا، بالإضافة لقيام ثابت ببناء جدار عازل بين المعهد والجامعة وهو ما رفضه الطلاب، واستطاعوا أمس هدم هذا الجدار وإعادة المبنيين المسلوبين منهم.
كما أعلن عن قبول د.عمرو سلامة استقالة د.مصطفى ثابت من عمادة المعهد.

أهم الاخبار