رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الجيزة: 30 فدانا لإقامة جبانات جديدة

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محافظة الجيزة إقامة منطقة جديدة للجبانات تستوعب عددا كبيرا من أهالى المحافظة.

وكشف الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة أن المحافظة تقدمت بخطاب رسمى إلى وزارة الإسكان للموافقة على تخصيص 30 فدانا بمدينة 6 أكتوبر بامتداد منطقة الجبانات الحالية مؤكداً أنه سيتم تخصيص المنطقة الجديدة للجمعيات والنقابات إلى جانب تخصيص جزء منها لمن لم يحصل على وحدة فى الجبانات التى طرحتها المحافظة والمقرر إجراء القرعة الخاصة بها لاختيار الفائزين منتصف يوليو المقبل .

وقال إن مساحة الجبانة فى المنطقة الجديدة ستكون موحدة بمساحة 20 متر مربع لاستيعاب أكبر عدد من الطلبات. وأضاف أن إدارة الجبانات تنتهى خلال أيام من إجراءات  الحصر الشامل للطلبات المتقدمة للجبانات التى طرحتها المحافظة أمام مواطنى الجيزة خلال الفترة الماضية بإجمالى 2500 قطعة بمساحات تتراوح بين 20، 40، 60 متر مربع .
وأشار إلى أنه من واقع الحصر فإن الطلبات المطابقة للشروط حتى الآن وصلت إلى 18 ألف طلب أغلب مقدميها مقيمين داخل دائرة مدينة الجيزة فيما تم استبعاد  6 آلاف طلب حتى الآن لعدم توافر الشروط التى حددتها المحافظة ومنها عدم الإقامة داخل المحافظة أو الحصول قبل ذلك على جبانة تابعة للمحافظة .
وأكد أن الطلبات المطابقة سيتم إجراء قرعة علنية بينها لتحديد المستفيدين وذلك منتصف الشهر

القادم بحضور كافة المتقدمين تحقيقاً للشفافية والنزاهة، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المحافظ بديوان عام المحافظة وأضاف المحافظ أنه أعطى تعليمات مشددة لرؤساء الأحياء والمراكز والمدن بعدم فتح أى مشروعات جديدة والانتهاء من المشروعات القائمة قبل نهاية يونيو الحالى خصوصا المشروعات التى تشوه صورة الشوارع من خلال الحفر بالإضافة إلى عدم إجراء أى أعمال حفر بالشوارع حتى شهر رمضان القادم والاهتمام بالنظافة العامة ورفع أى تراكمات بالشوارع أولاً بأول .

وقال الدكتور على عبد الرحمن إنه يجرى حالياً التحقيق مع عدد من شركات النظافة الوطنية العاملة بنطاق المحافظة وتم إنذار 3 منها بفسخ التعاقد معها بسبب تدنى أدائها وتعدد شكاوى المواطنين من مستوى الخدمات التى تقدمها هذه الشركات خاصة عمليات الجمع من المنازل رغم قيام أجهزة المحافظة بإنذارهم ومنحهم أكثر من مهلة لتحسين مستوى الأداء .