11874 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية بالإسماعيلية

محلية

الاثنين, 04 يونيو 2012 14:07
11874 طالبا يؤدون امتحانات الثانوية بالإسماعيلية
الاسماعيلية – نسرين المصرى:

أنهت محافظة الإسماعيلية استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الاولى والثانية بوم السبت القادم والتى يخوضها 11874 طالبا وطالبه منهم  5969 مرحلة أولى و 5909 مرحلة ثانية ), يؤدون الامتحانات أمام 23 لجنة بمدن ومراكز المحافظة.

أكد اللواء جمال امبابى محافظ الاسماعيلية  على ضرورة تضافر كافة الجهود لتوفير التأمين الكامل والمناخ الجيد لطلاب الثانوية العامة بمرحلتيها والمراقبين والقائمين على عملية الامتحانات

جاء ذلك خلال اجتماع استعدادات المحافظة لامتحانات الثانوية العامة بحضور اللواء محمد عيد  مدير أمن الإسماعيلية ورفعت طنطاوى وكيل وزارة التربية والتعليم وممثلي القوات المسلحة.
وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة يمثل فيها الأمن والقوات المسلحة والتربية والتعليم

وشدد على المتابعة الأمنية لخط سير وصول أوراق الأسئلة والأجوبة وذلك منذ لحظة خروجها واستلامها من المطبعة السرية بالقاهرة وحتى وصولها إلى مركز التجميع والتوزيع بالإسماعيلية بمدرسة الجلاء  ووصولها إلى اللجان الفرعية بنطاق المحافظة .وتأمين أوراق الإجابة حتى وصولها إلى الكنترول بالمجمع التعليمي بالطريق الدائري مع تأمين مقار اللجان وتوفير الاستراحات بكل مركز وتزويدها بالأثاث اللازم للمراقبين والملاحظين .

طالب المحافظ رؤساء الوحدات المحلية بالمرور على اللجان بدائرة المركز للتأكد من سلامتها  ووصول المياه والكهرباء ، ومتابعة عمليات النظافة داخل وخارج
اللجان ومنع الباعة الجائلين من التجمع حول مقار اللجان.
وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم  بالإسماعيلية أن جميع اللجان التي سيعقد بها الامتحانات قد تم تجهيزها بالإضاءة الكافية والمراوح وصيانة دورات المياه بها وتأمين أبواب ومنافذ اللجان لضمان راحة الطلاب والمراقبين مع توفير الرعاية الصحية للطلاب بكل لجنة من خلال تواجد طبيب أو زائرة صحية وتوافر صندوق إسعافات أولية بكل لجنة ،و فرد إطفاء بمضخة بكل سيارة تحمل أوراق الاسئلة المعدة للتوزيع.

وأضاف أنه تم تجهيز 25 استراحة لـ 1313 منتدبا لأعمال الامتحانات من مختلف الجمهورية حيث تم تجهيزها بالأثاث المناسب والأجهزة الكهربائية وأجهزة التكييف ومبردات المياه.
وأوضح أن الطلاب يحصلون  خلال الامتحانات  على إجازة من السبت 16يونية وحتى الثلاثاء 19يونية لإجراء جولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية يومي 16و17 يونية 2012.وعلى أن تستأنف الامتحانات يوم الأربعاء 20يونية.

أهم الاخبار