عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير النقل يرأس وفد مصر فى مؤتمر اللوجيستيات

الدكتور جلال مصطفي
الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل

يشارك الدكتور جلال مصطفي سعيد وزير النقل في مؤتمر النقل واللوجيستيات في حوض البحر المتوسط والذي يعقد في برشلونة غدا الموافق الخامس من شهر يونيو على رأس الوفد المصرى الذى يضم رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا ورؤساء موانئ الإسكندرية وبورسعيد ودمياط ورئيس وأمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية.

تأتي الجلسة الافتتاحية الرسمية في المؤتمر تحت عنوان "ثورات الربيع العربي" التحديات والفرص للنقل البحري واللوجيستيات بين شمال وجنوب البحر المتوسط .
ويلقي وزير النقل كلمة مصر في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر ويستعرض خلالها الجهود المصرية لتطوير الموانئ المصرية الواقعة على حوض البحر المتوسط واهمها موانئ الاسكندرية ودمياط وبورسعيد .

ويناقش جلال سعيد في كلمته مشروعات التطوير في الموانئ الثلاثة والسياسات المصرية لتدعيم القدرة التنافسية لهذه الموانئ وخلق مركز للتجارة العالمية في منطقة قناة السويس.
ومن المعروف أن ميناء بورسعيد أصبح الآن ثاني اكبر ميناء لتداول الحاويات في حوض البحر المتوسط أنه بامكانياته وتوسعاته سيصبح الميناء الأول في حوض البحر المتوسط وسيصبح خلال سنوات معدودة من أكبر موانئ تداول الحاويات في منطقة الشرق الأوسط بأكمله.