مسيرات القوى الثورية تجوب الإسكندرية

محلية

الأحد, 03 يونيو 2012 17:02
مسيرات القوى الثورية تجوب الإسكندرية
الإسكندرية - ممدوح سلطان:

 نظم عدد من القوى الثورية بالإسكندرية مسيرات فى شوارع المدينة لليوم الثانى على التوالى احتجاجا على محاكمة مبارك، حيث أعلن شباب جامعة الإسكندرية عن تنظيم مسيرة عقب الانتهاء من الامتحانات

تنطلق من أمام مبنى الكلية حتى ميدان القائد إبراهيم وسط الإسكندرية، وأكد الطلاب ضرورة مواجهة المحاولات المستمرة لقتل الثورة، مؤكدين فى نفس الوقت أهمية الاستجابة لمطالب الثوار وهى اسقاط المجلس العسكرى وإعادة محاكمة رموز النظام السابق من خلال محاكمات ثورية، بالاضافة إلى تطبيق قانون العزل واستبعاد شفيق من الانتخابات.
كما قام عدد من المتظاهرين بتسلق أعمدة الإنارة بشوارع منطقة العجمى وتمزيق صورة كبيرة للفريق أحمد شفيق وعدد من اللافتات التى قام بتعليقها بعض رموز الحزب الوطنى المنحل غرب الإسكندرية، وردد المتظاهرون الهتافات

ضد حكم العسكر مثل «يسقط يسقط حكم العسكر».. «مصر دولة مش معسكر»، و«ارحل ارحل يا مشير»، و«الشعب يريد تطهير القضاء»، و«مسرحية مسرحية المحاكمة دى هزلية» و«الحكم دا باطل باطل» و«الشعب يريد إعدام السفاح» و«لا لا للفلول» و«أموت غريق ولا يحكمنى شفيق».
ومن جانبه، قال الشيخ أحمد المحلاوى خطيب مسجد القائد إبراهيم بالإسكندرية تعليقا على الحكم الصادر بحق مبارك والعادلى ان الحكم لا يتناسب مع الجرائم التى ارتكبها فى حق البلاد على مدار 30 سنة وسيكون الحكم الحق والمحاكمة الحقيقية يوم القيامة عندما يقف بين يدى الله من غير محام يدافع عن نفسه أو سلطان يحميه،
واتهم المحلاوى الثوار بأنهم أخطأوا عندما ظنوا أنهم قضوا على النظام السابق بقطع رأس الحية وتركوا باقى الجسد المنتشر فى كل المؤسسات بمعاونة فلول الحزب الوطنى وضباط أمن الدولة يثيرون المشاكل والأزمات والآن يحاولون الانقضاض على الثورة ومكتسباتها وتعطيل مسارها مطالبا بالتمسك بالثورة واستكمالها حتى يزول بقايا النظام السابق.
وفى سياق متصل أعلنت حركة شباب 6 أبريل بالإسكندرية عن اعتصامها أمام مسجد القائد إبراهيم.. كما أعلنت أنها لن ترحل من الميدان إلا بإعادة محاكمة قتلة الشهداء.
كما أعلن حزب الحرية والعدالة عبر صفحته على موقع فيس بوك دخوله فى اعتصام مفتوح بساحة ميدان القائد إبراهيم فى الإسكندرية وذلك بالمشاركة مع الهيئة التنسيقية للثورة، ويأتى ذلك بعد أن نظم عدد من النشطاء وأهالى الشهداء فى الإسكندرية وقفة احتجاجية على سلالم المحكمة الكلية بمنطقة المنشية احتجاجًا على حكم محكمة جنايات القاهرة بالمؤبد ضد الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى فى قضية قتل المتظاهرين.

أهم الاخبار