رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إجراءات حكومية عاجلة لتوفير السلع الأساسية

محلية

الأحد, 03 يونيو 2012 13:54
إجراءات حكومية عاجلة لتوفير السلع الأساسية
كتب - عبدالقادر إسماعيل:

بدأت الحكومة اتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير التمويل اللازم لتوفير كافة السلع الاساسية بالأسواق، وأعلن ممتاز السعيد وزير المالية عن إتاحة

100 مليون دولار لهيئة البترول لتمويل شراء المنتجات البترولية اللازمة.

وأشار الى أن هذا الاعتماد يأتى في إطار التحرك العاجل للحكومة لزيادة ضخ المنتجات البترولية في الاسواق، للقضاء علي الأزمة المفتعلة التي شهدتها مصر مؤخرا وتوفير كافة السلع الأساسية للمواطنين .
وأوضح "السعيد" أن المبلغ الجديد يأتي في إطار خطة تم

الاتفاق عليها مع وزارة البترول لتكثيف عمليات استيراد المنتجات البترولية خاصة من البنزين والسولار خلال الاسابيع القادمة لتهدئة الاسواق ولضخ كميات أكبر من المعتاد في نفس الفترة من العام، مشيرا الي أن إجمالي التمويل الذي قدم حتي الان لهيئة البترول بلغ نحو 4.3 مليار دولار تعادل نحو 25.8 مليار جنيه.
من ناحية أخري كشف وزير المالية عن إتاحة
مليار جنيه لوزارة التموين والتجارة الخارجية كدفعة جديدة لاستكمال تمويل شراء القمح المحلي والذي دبرت له وزارة المالية حتي الآن نحو 5.5 مليار جنيه.
وأكد ان التمويل الجديد للقمح يأتي في إطار حرص الحكومة للتيسير علي الفلاحين لسرعة صرف مستحقاتهم المالية فور التوريد، مما سيسهم في تشجيعهم علي التوسع في زراعة مساحات أكبر بالمحاصيل الاستراتيجية وبالتالي تخفيض فجوة الاستيراد.
على جانب آخر وافقت وزارة المالية علي تعزيز مخصصات محافظة القاهرة بقيمة 8 ملايين جنيه  وذلك لبناء عدد 400 محل  علي مساحة سبعة أفدنة ملك المحافظة تخصص للباعة الجائلين بجوار محطة حلوان.

أهم الاخبار