تواصل احتجاجات طلاب بجامعة القاهرة

محلية

الثلاثاء, 08 مارس 2011 16:48
كتب – سمر مجدي – محمد معوض:

واصل طلاب جامعة القاهرة احتجاجاتهم لليوم الثاني على التوالي، حيث اختار المتظاهرون قبة الجامعة والباب الرئيسي المقابل لكلية الهندسة مقراً لاعتصاماتهم.. وقام الطلاب والطالبات بدور الأمن وعقدوا كردوناً على المتظاهرين لتسيير حركة المرور داخل الجامعة.

ومارس طلاب الإخوان دوراً كبيراً في عملية التنظيم وفصلوا الطالبات عن الطلاب وجلس الجميع على الأرض مرددين هتافات "رحيل.. رحيل مش عايزين تأجيل".. "كفايا فساد.. عايزين حرية.. الشخص المناسب في المكان المناسب".. ورفع المتظاهرون صورا للشهيد إسلام عبد الوهاب شهيد كلية

الهندسة أثناء ثورة 25 يناير..

ورفع شباب كلية الهندسة مطلباً في المساواة بطلبة الساعات المعتمدة.

وفي مشهد مثير انضم طلاب المدرسة الثانوية الطبية للتمريض لاعتصام الطلاب وطالبوا بالرحيل الفوري لرئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وقالت الطالبة رحاب مصطفى في الفرقة الثالثة بالمدرسة الثانوية للتمريض: إنهم جاءوا للتظاهر لعدم تقاضيهم مرتب 9 جنيهات بجانب الوجبة الغذائية التي يتقاضونها شهرياً من المدرسة وذلك نظير الجانب العملي لهم بخلاف

الجانب النظري.

طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية قاموا بالتظاهر أمام مقر الكلية وتسببوا في إعاقة عدد كبير من الحضور لمؤتمر التغيير الديمقراطي الذي تعقده إدارة الكلية ويحضره عدد كبير من الإعلاميين والسياسيين.

أستاذ الإدارة عطية حسين في جامعة القاهرة حاور الطلاب وطالبهم بعدم وضع القوات المسلحة في مأزق ومحاولة تنظيم أنفسهم بشكل جيد لعدم الاضطرار لاستعداء دبابات لتنظيم المرور.

قام طلاب كلية الإعلام بإقامة خيم للمبيت خلالها على الشمال واليمين وقاموا بالاستمرار في مطالبهم بإقالة سامي عبد العزيز عميد الكلية والمسئول الإعلامي السابق للحزب الوطني، ووصفوه بأنه ذيل لنظام مبارك، وطالبوه بالرحيل فوراً، وانضم إليهم عدد كبير من هيئة التدريس.

 

أهم الاخبار