رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العشرات بأسيوط يحتجون على أحكام محاكمة القرن

بوابة الوفد الإلكترونية

نظم اليوم "السبت" العشرات من النشطاء السياسيين بأسيوط وقفة احتجاجية أمام مجمع المحاكم بعد النطق بالحكم في محاكمة القرن تنديداً بالأحكام الصادرة بحق المتهمين برغم ما فعله المتهمين من فساد في الحياة السياسية والعامة في مصر، وقتل للشهداء أثناء أحداث الثورة.

كان شباب أسيوط بمشاركة عدد من الحركات السياسية والثورية منها حركة 6 إبريل "الجبهة الديمقراطية" بأسيوط قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مجمع محاكم أسيوط رافعين لافتات تدعو للقصاص العادل من قتلة الشهداء، منها ("مَنْ يُحاسب مبارك والعادلي علي تفجير كنيسة القديسين؟! " و"مَنْ يُحَاسب مبارك والعادلي علي حرق أكثر من  1000شخص في قطار الصعيد؟! " و" من يُحَاسِب مبارك والعادلي علي قتل 2000 في عبّارة السلام؟!" و " مَنْ يُحَاسب مبارك علي بيع القطاع العام وتشريد الآف العمال" و"الشعب يريد إعدام مبارك والعادلي")

وغيرها من الهتافات التي تطالب بإعدام مبارك وأعوانه .
من جانبه قال الدكتور علي سيد منسق حركة 6 ابريل بأسيوط "إن ماحدث هو محاكمة هزلية لاتعبر عن الثورة أو الثوار وأضاعت حق دماء الشهداء وكأنهم هم المتهمون؛ متساءلاً عدد من التساؤلات (كيف يتم براءة رئيس مباحث أمن الدولة وكأنه لم يتسبب في قتل أحد طوال حياته؟!، وكيف يتم الحكم ببراءة أداة التنفيذ التي استعملها العادلي ومبارك في قتل الثوار؟!!، ثم كيف يخرج جمال وعلاء مبارك براءة وهما المتسببين في فساد مصر وبيعها لصالحهما) .