فى لقائه بالمحافظ...

الجنزورى يخصص92 مليون جنيه لمشروعات خدمية بأسيوط

محلية

الجمعة, 01 يونيو 2012 15:46
الجنزورى يخصص92 مليون جنيه لمشروعات خدمية بأسيوطكمال الجنزورى
أسيوط ـ محمد ممدوح :

وافق الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء على تخصيص 92 مليون جنيه لتنفيذ عدد من المشروعات الخدمية العاجلة لأبناء محافظة أسيوط فى مجالات النقل والطرق والموارد المائية والآثار والصحة والتعليم... جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده رئيس الوزراء مع اللواء السيد البرعى محافظ أسيوط وأعضاء الهيئة البرلمانية للمحافظة وعدد من الوزراء بالهيئة العامة للاستثمار.

وقال محافظ أسيوط إنه تم خلال الاجتماع عرض مطالب نواب المحافظة الخاصة بمشاكل الخدمات الصحية والنقل والتعليم؛ واستمع رئيس الوزراء والوزراء لكافة المشكلات والمطالب التى تحتاجها المحافظة لاستكمال خطة التنمية.
وعلى الفور استجابت الحكومة لهذه المطالب وأضاف المحافظ ان رئيس الوزراء قرر إعادة  محافظة أسيوط على خريطة مصر السياحية من جديد لتنتهى بذلك فترة طويلة مرت على المحافظة دون الاستفادة من امكانياتها السياحية الضخمة .
كما وافق الجنزورى على إنشاء 5 مخابز مليونية وزيادة  حصة الدقيق المخصصة للمحافظة على ان يتم البدء بإنشاء مخبزين فى أول يوليه القادم بتكلفة 70 مليون جنيه مقدمة من وزارة التعاون الدولى.
كما قرر رئيس الوزراء دعم مديرية الصحة بأسيوط ومستشفى التامين الصحى بـ70 مليون جنيه لتزويدها باجهزة قسطرة القلب وأشعة الرنين وإنشاء مراكز صحية فى منطقة الوليدية والواسطى بأسيوط وعلوان بمركز أسيوط وقرية فزاره بمنفلوط .
وأشار البرعى بان الدكتور كمال الجنزورى وافق أيضا على البدء فى تنفيذ( كوبري أبوتيج / ساحل سليم) وإدراجه فى خطة 2012/ 2013 واعتمد 20 مليون جنيه للبدء فى أعماله ، كما تقرر إنشاء 5 مدارس إعدادية بخمس قرى

بساحل سليم وكوم سعده بالبدارى والفليو بابو تيج وصدفا بمركز صدفا وأخرى بديروط ، مشيرا  إلى أن التوسع فى المدارس يأتي لمكافحة تسرب التلاميذ من التعليم، كما تم تخصيص 12 مليون جنيه من وزارة التنمية المحلية للبدء فورا فى إنشاء 202 وحدة سكنية لاهالى مدينة الأربعين .
كما تقرر دعم المناطق الصناعية ب 15 مليون جنيه كمرحلة اولى من وزارة التخطيط والتعاون الدولي لاستكمال المرافق والخدمات بها.
كما قدم رئيس الوزراء دعما قدره مليون ونصف للمساهمة فى إنشاء كوبرى 25 يناير الجديد بمدينة أسيوط وكذلك 480 ألف جنيه لتغيير محابس المياه على خطوط المياه الرئيسية حتى يتم القضاء نهائيا على مشكلة كسر مواسير المياه ويمكن تفادى ذلك مستقبلا  وكذلك خصص مليون جنيه لشراء 34 محول كهرباء للطرق الرئيسية بمختلف مراكز المحافظة بدلا من التى تم إتلافها عقب أحداث ثورة يناير .
وقد تقدم اللواء السيد البرعى فى  نهاية اللقاء بالشكر لرئيس الوزراء على استجابتهم السريعة لمطالب أبناء  المحافظة .

أهم الاخبار