رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أزمة انقطاع التيار الكهربائى ترهق أهالى سوهاج

اللواء وضاح الحمزاوى
اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج

يعانى أهالى قرى ومراكز محافظة سوهاج من تكرار انقطاع التيار الكهربي.. حيث يقول محمد السيد علي  محام أحد أبناء نجع الزرابي التابع لمدينة طهطا إن التيار الكهربائي لا يصل باستمرار إلي منطقتنا التي تتبع المدينة في حين تهالك محول الكهرباء الوحيد بالنجع.

مع المطالبة المستمرة من المسئولين لتوفير كشك كهربائي بديل لأننا لا نطيق استمرار انقطاع التيار الكهربائي فى أوقات طويلة خاصة فى أوقات الظهيرة التي تزداد فيها درجات الحرارة.
وأكد احد مسئولي وحدت التحكم في شركه كهرباء مصر العليا "رفض ذكر اسمه أن سبب أزمة الكهرباء يكمن في أزمة السولار التي أدت إلى توقف محطات الكريمات عن العمل وكذلك الخلاف الكبير بين وزاره الكهرباء ووزارة البترول على كيفيه توريد

السولار لمحطات توليد الكهرباء مما أدى إلى اللجوء إلى سياسة توفير الاستهلاك عن طريق قطع التيار عن بعض المناطق "تخفيف الأحمال".

جدير بالذكر أن هذه الأيام تمر بمرحلة امتحانات جامعية ولا تحتمل هذه الأمور، وأشار احد المواطنين ان فلول النظام السابق هم من يختلقون هذه الأزمات بسبب الانتخابات الرئاسية ليشيروا إلى ان أعضاء مجلسي الشعب والشورى الذين تم اختيارهم لم يستطيعوا السيطرة على الأزمة حتى يلجاوا فى النهاية الى اختيار شفيق فى انتخابات الإعادة.