رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زيادة نصيب الصحة من الموازنة لـ7%

محلية

الثلاثاء, 08 مارس 2011 14:40
كتبت – رقية عنتر:

أعلنت نقابة الأطباء موافقة د. اشرف حاتم وزير الصحة علي زيادة راتب طبيب التكليف إلى 1200 جنيه والطبيب المقيم إلى 1500 جنيه شهرياً ابتداءً من أول يوليو المقبل مقابل العمل 35 ساعة أسبوعياً على أن يتم ضم الحوافز للراتب الأساسي.

وقالت النقابة فى بيان: إن الوزير أبدى استعداده – خلال لقائه وفد النقابة مساء الاحد الماضي برئاسة د. حمدى السيد النقيب - لتحمل نصف تكاليف الدراسات العليا للأطباء العاملين بوزارة الصحة , والذين يتم ترشيحهم عن طريق أماكن عملهم ,واعدا بتقديم قانون التنمية
المهنية المستدامة – والذى ينص على صرف بدل التنمية المهنية للأطباء- للجهة المختصة لمناقشته.

كما أعلنت النقابة موافقة الوزير على مطلب النقابة الخاصة بزيادة بدل السهر والنوبتجيات ومقابل الاستدعاء لأطباء الطوارىء والنواب الاداريين , ووعده بمراجعة كافة القوانين الخاصة بالأطباء وعرضها على النقابة لتعديلها بما يتوافق مع العدالة وصالح المهنة والأطباء , مؤيدا مطلب النقابة بزيادة نصيب الصحة في موازنة الدولة إلى 7% طبقاً للمعايير العالمية للاهتمام بصحة المواطن عماد

التنمية والتقدم.

وأعرب د. حمدى السيد عن دعم النقابة والأطباء لوزارة الصحة في عملها فى الظروف الحالية وضرورة توفير الأمن في المستشفيات , مطالبا الاعضاء بعدم تنظيم أية اضرابات أو مظاهرات في الوقت الحالى لالتقاط الأنفاس والاستعداد للتنمية وبناء مصر بعد أن خربها وأفسدها النظام البائد.

من ناحية أخرى أعلنت النقابة عن عقد ندوة عن الأحوال الطبية خلال ثورة 25 يناير يوم الخميس بمقر النقابة. يشارك في الندوة د. أيمن صلاح – رئيس قسم الحوادث وأستاذ الجراحة بطب قصر العيني وعدد من الأطباء الذين شاركوا في علاج وإسعاف الشهداء والجرحى.

ويلقي د. أيمن صلاح محاضرة عن الظروف الطبية بقسم الحوادث أثناء الثورة مع عرض صور وأشعة للشهداء والمصابين فيها.

 

أهم الاخبار