رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إلغاء قبول طلاب الثانوية بـ"المفتوح" فى نفس عام التخرج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وافق المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور محمد النشار وزير التعليم العالى على أن يقتصر القبول فى التعليم المفتوح بالجامعات على الطلاب الذين مر عليهم خمس سنوات فى الحصول على الشهادة، وعدم قبول طلاب الثانوية العامة بالتعليم المفتوح اعتباراً من العام القادم.

وأعلن الوزير أنه تم التقدم بتعديل أربعة بنود على قانون تنظيم الجامعات الحالي وذلك بناءً على موافقة المجلس الأعلى للجامعات فى جلسته السابقة وتمت الموافقة عليها فى لجنة التعليم بمجلس الشعب، وسيتم إقرار هذه التعديلات فى مجلس الشعب، وتشمل هذه التعديلات تعيين الأساتذة غير المتفرغين بعد سن السبعين فى وظيفة أستاذ متفرغ، وإدخال المدرسين المساعدين والمعيدين ضمن كادر هيئة التدريس

بالجامعات، وتعديل بعض الفقرات الخاصة بجداول المرتبات بما يؤدى إلى تطوير دخول أعضاء هيئات التدريس ومعاونيهم. وتقنين اختيار القيادات الجامعية من خلال الانتخاب.
وأعلن الوزير أن هذه التعديلات فى الدخول هي خطوة أولى لحين الانتهاء من إعداد قانون جديد للجامعات وطلب الوزير من الجامعات ضرورة سرعة الانتهاء من المناقشات حول قانون تنظيم الجامعات الجديد مع وضع كافة المقترحات حسب ما تراه كل جامعة تمهيداً لعرضه على لجنة عليا لصياغته.