إجراءات غير مسبوقة لتأمين جلسة النطق بالحكم ضد مبارك

محلية

الجمعة, 01 يونيو 2012 11:06
إجراءات غير مسبوقة لتأمين جلسة النطق بالحكم ضد مبارك مبارك
كتب- محمد صلاح :

أعلنت الداخلية حالة الطوارئ القصوى داخل أجهزتها المختلفة استعدادا لتأمين جلسة النطق بالحكم ضد الرئيس السابق ونجليه ووزير داخليته ومساعدوه فى قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة يناير.

أكدت مصادر أمنية خاصة للوفد أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية لم يغادر مكتبه خلال الـ48 ساعة الأخيرة للوقوف على آخر تطورات خطة التأمين التى تنقسم إلى ثلاثة محاور، أولها تأمين موقع المحامة بأكاديمية الشرطة فى القاهرة الجديدة، واتخاذ التدابير الأمنية لمنع

حدوث أى محاولات للشغب أو الإخلال بالأمن أثناء عمليات نقل المتهمين أو حضور هيئة المحكمة.
كما أكدت المصادر أن وزير الداخلية شدد على منع وقوع أى مصادمات بين انصار مبارك وأهالى الشهداء والثوار فى موقع الأكاديمية، والتأمين الشامل لكافة مراحل الخطة الأمنية حتى بعد النطق بالحكم، وما يتبعه من آثار.
وأشارت المصادر إلى تنوع التشكيلات الأمنية الخاصة بتأمين
المحاكمة من أمن مركزى وقوات خاصة وعناصر من القوات المسلحة.
ولفتت المصادر إلى إمكانية تخلف أى من المتهمين عن الحضور، مشيرا إلى الحالة الصحية الخاصة باللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول الوزير السابق والمحتجز بمستشفى السلام الدولى لمعاناته من أزمة قلبية.
ومن جانبه أكد حسين أبو عيسى المحامى أمين جبهة الدفاع عن مهنة المحاماة أن الحكم سيكون حضوريا ضد المتهمين، حتى لو تخلف أحدهم عن الحضور، لسابق حضورهم الجلسة الأخيرة وسماعهم الإعلان عن جلسة النطق بالحكم، وأشار أبو عيسى إلى أن جميع المتهمين لهم الحق فى النقض على الأحكام الصادرة .

أهم الاخبار