للتدريب على المشروعات الصغيرة:

الخارجية الامريكية تنظم برنامجا لتدريب 50 مصريا

محلية

الخميس, 31 مايو 2012 22:54
الخارجية الامريكية تنظم برنامجا لتدريب 50 مصريا
أ ش أ

دشنت وزارة الخارجية الامريكية بالتعاون مع احدى كبريات شركات المياه الغازية برنامجا لرعاية مائة طالب وطالبة من منطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط من بينهم خمسون مصريا، للمشاركة فى برنامج صيفي خاص حول المشروعات الصغيرة بمدرسة كيلي لإدارة الأعمال بجامعة إنديانا الأمريكية، اعتبارا من اول شهر يونيو.

وسيتم تنفيذ البرنامج بالتعاون مع مبادرة "شركاء من أجل بداية جديدة "(ذخآ)،
والذي يهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية والتعليم وتشجيع إدارة الأعمال في مختلف بلدان المنطقة.
وقالت السفيرة الأمريكية آن باترسون خلال الحفل الذي أقيم في السفارة الأمريكية اليوم بحضور هؤلاء الطلبة ان خلق فرص العمل سيكون المفتاح الخاص بجيلكم، وتأتي فرص العمل من

الابتكار وبخاصة من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم التي ينشئها رجال الأعمال المبتدئين .
ونقل بيان للسفارة الامريكية عن جيفري فيلتمان مساعد وزير الخارجية الأمريكية
قوله ان هذا البرنامج يعد فريدا من نوعه ويستهدف توفير التعليم الخاص بإدارة
المشروعات لطلاب الجامعات من مختلف أنحاء المنطقة خلال فصل الصيف من عام 2012.
واعرب عن الأمل ان يكتسب هؤلاء الشباب - من خلال الاستثمار في التعليم الخاص بإدارة المشروعات - الخبرة والأفكار الجديدة لمعاونتهم ليصبحوا من عوامل التغيير والعمل الجاد عندما يعودون إلى بلادهم ليصبحوا قادة ورجال اعمال
الغد"وأشار البرنامج الى ان هذا البرنامج الدراسى المتنوع تم تصميمه لمنح مجموعة مختارة من الطلبة من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فرصة التعرف على كيفية إعداد خطط العمل وتقنيات المقاولات الاجتماعية وإدارة الأعمال غير الربحية.
وسوف يتعلم الطلاب أيضا الأساليب المبدئية لممارسات العمل الناجحة وأصولها خلال برنامج مكثف يستمر أربعة أسابيع يعتمد علي مناهج مدرسة كيلي لإدارة الأعمال، و الذي يعد أحد أفضل البرامج في الولايات المتحدة.
وتعد مبادرة "شركاء من أجل بداية جديدة" ذخآ تحالفا بين القطاعين الخاص والعام يهدف لتعميق العلاقات بين الولايات المتحدة والمجتمعات المحلية حول العالم فيما يخص التعليم، والتبادل، والاقتصاد، والعلوم، والتكنولوجيا من أجل تفعيل رؤية الرئيس أوباما التي طرحها في خطاب القاهرة عام 2009. على الصعيد الدولي، وترأس مادلين أولبرايت، وزيرة الخارجية السابقة، مبادرة شركاء من أجل بداية جديدة ذخآ.

أهم الاخبار