رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يتفقد المنطقة الصناعية بشق التعبان

محلية

الخميس, 31 مايو 2012 19:04
محافظ القاهرة يتفقد المنطقة الصناعية بشق التعبان
كتب - سامى الطراوى:

في إطار جولاته الميدانية لتفقد المشروعات الكبرى بالقاهرة للوقوف على سير الأعمال بها والعقبات التي تواجهها، تفقد د.عبد القوي خليفة محافظ القاهرة المنطقة الصناعية بشق التعبان والتي تعد من أهم المناطق الصناعية الاستثمارية بالقاهرة حيث يبلغ حجم الاستثمارات بها 6 مليارات جنيه وتضم 454 منشأة ما بين مصانع كبرى وورش يعمل بها 25 ألف عامل.

وأصدر المحافظ تعليماته خلال الجولة بالبدء في أعمال تطوير البوابة الرئيسية للمنطقة ورفع كامل الإشغالات التي تعوق حركة الدخول والخروج للسيارات، كما طالب م. محمد عبد الرحمن رئيس مجلس إدارة شركة مياه القاهرة بالإسراع في إنهاء مشروع توصيل خط المياه العكرة للمنطقة وإرسال سيارة لتجميع اشتراكات أصحاب المصانع لتوصيل المياه إلى المنشآت خاصة بعد انتهاء مشروع توصيل المياه إلى المنطقة بنسبة 70% مع عدم التقيد

بشرط سداد كل المديونيات، وذلك تيسيراً على المستثمرين، كما طالب المحافظ بضرورة تصميم نظام فصل الصرف  الصناعي عن الصرف الصحي باستخدام وحدات فلاتر مستخدمة في عدد من المصانع للعمل على فصل "السحلة" عن المياه وإعادة تدويرها حفاظاً على شبكة الصرف الصحي.
وتفقد المحافظ أعمال إنشاء مبانٍ خدمية لإقامة وحدات مطافئ واسعاف إداري، وأكد المحافظ على إنهائها وتزويدها بالمعدات والأثاثات المطلوبة خلال شهر.
وكلف المحافظ المهندس عادل البرلسي مدير مديرية الطرق بالبدء فوراً في أعمال الرصف في المناطق التي تم الانتهاء من توصيل البنية التحتية بها وتمثل حوالي 40% من طرق المنطقة الصناعية على أن يتولى أصحاب المصانع والمنشآت بالتعاون والتنسيق فيما بينهم برفع
كافة الاشغالات المعوقة للعمل.
والتقى المحافظ خلال الجولة بعدد من أعضاء مجلس أمناء المنطقة من اصحاب المصانع واللواء محمد يوسف أرز رئيس جهاز المنطقة الصناعية واللواء علي عطوة رئيس جهاز مشروع المحاجر وبحضور اللواء تيسير مكرم نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان واللواء يحيي كرم رئيس حي المعادي استمع خلالها المحافظ لمشاكل المستثمرين وأكد المحافظ على تخفيض قيمة تحصيل رسوم النظافة التي تصل إلى 75 جنيهًا شهرياً للمنشأة الصغيرة و200 جنيه للمنشأة الكبيرة على أن يتم طرح نظافة المنطقة على شركة متخصصة في تجميع مخلفات المنطقة وإلقائها بالمقالب المخصصة لذلك.
وأكد المحافظ للمستثمرين بأنه ستتم مخاطبة وزير المالية لإمكانية تخفيض أو رفع غرامات التأخير المتراكمة عليهم، ولكن مع البدء في سداد الأقساط المستحقة والمديونيات والفوائد المقررة عليها قانوناً.
ووجه المحافظ لشركة الصرف الصحي بالقاهرة الى ضرورة توجيه فريق عمل لتطهير شبكة الصرف الصحي واستكمال أغطية الصرف الصحي والعمل على إنهاء محطة رفع الصرف بمنطقة المحمية لاختلاف منسوبها عن باقي منسوب المنطقة.

أهم الاخبار