عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فى الإسماعيلية..أم عزام.. معدية الموت السريع!

بوابة الوفد الإلكترونية

ساد الخوف والهلع بين أهالى منطقة أم عزام بالقصاصين الجديدة التابعة لمدينة التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية بسبب المعدية البدائية المعلقة بين ضفتى شاطئ الترعة

والتى تسير بواسطة جنزير حديد يمر عليها أبناؤهم يومياً للذهاب إلى المدرسة الابتدائية بالضفة المقابلة، مؤكدين أن المعدية «الصال» يعجز أشد الرجال على أن يعبر بها وحده.
فيما أكد وائل الغندور أن نظام المعدية بدائى للغاية ويجب على الدولة أن تعتمد فى ميزانياتها إنشاء كبارى للمشاة لأنها الأفضل لسلامة وأمان مستخدميها، فكم من الأبرياء سقطوا فى المياه وماتوا لأنهم لا يجيدون السباحة بسبب التكدس فى المعدية التى يغيب عنها إشراف المسئولين ويتركونها ليعبر عليها الأطفال الصغار.
وأشار محمد عبدالواحد إلى أهمية مواجهة الإهمال الموجود حتى لا تقع الكارثة، خاصة أن التلاميذ يتدافعون للعبور من

خلالها دون أن يكون هناك من ينظم صعودهم إليها وهبوطهم منها.
وحذر من انقلاب المعدية بهؤلاء الأطفال بعد زيادة حمولتها فى المياه العذبة وطالب المسئولين بأن يهبوا لنجدتهم بوضع معدية صالحة أو إقامة «كبارى للمشاة».
بينما طالب مسعد أبو المجد بأن تكون هناك رقابة على تلك المعديات البدائية وتحديد الجهة المسئولة عنها حتى نتعامل معها لأن تداخل الاختصاصات أصبح أمراً غير طبيعى، فالكل يتهرب وقت حدوث الكارثة خاصة أن معدية «أم عزام» لا تصلح وعرضة للغرق بحمولتها فى أى وقت.