تواصل اعتصام أهالى معتقلي العريش

محلية

الثلاثاء, 08 مارس 2011 12:02
شمال سيناء - خالد الشريف:

قضى عدد من أهالى المعتقلين ليلتهم أمام مبنى الديوان العام للمحافظة بمدينة العريش، للمطالبة بالإفراج عن ذويهم من المعتقلين.

وأكد أهالى المعتقلين استمرار اعتصامهم لحين الاستجابة لمطالبهم بالإفراج عن ذويهم . ونظم أهالى المعتقلين أمس مسيرة حاشدة وتظاهروا أمام مبنى المحافظة للمطالبة بالإفراج عن ذويهم.
والتقى بهم اللواء السيد عبد الوهاب مبروك محافظ شمال سيناء ، وأكد لهم أنه يسعى للإفراج عن هؤلاء المعتقلين حيث تم عرض هذا المطلب على المجلس الأعلى للقوات المسلحة.
وأضاف، أنه تلقى بالفعل كشفا بأسماء 117 فردا وكشفا آخر بأسماء 32 فردا من المعتقلين من أبناء المحافظة الجارى بحث ودراسة ملفاتهم للافراج
عنهم، مشيرا الى أنه سبق الإفراج عن نحو 150 معتقلا خلال الأسبوع الماضي كما سبق الإفراج عن نحو 30 من المحتجزين على خلفية قضايا أو رهن التحقيق.
من جهة أخرى، عاد العاملون بالتأمين الصحى بشمال سيناء الى اعتصامهم داخل مقر التأمين الصحى بالعريش، وأعلنوا إضرابهم عن العمل ، وذلك للمطالبة بصرف الحوافز واستقلالهم عن التأمين الصحى ببور سعيد، علاوة على تثبيت المؤقتين منهم ، واحتجاجا على تدنى أجورهم وعدم تناسبها مع العمل الذى يؤدونه .
وأكد العاملون استمرارهم فى الاعتصام لحين
تلبية مطالبهم، مشيرين الى أن هناك مطالب مالية تتمثل فى تحسين أجورهم ومراجعة ظروف العمل التى لا تتناسب معها.. كما طالبوا بإقالة المسئولين لعدم تحقيق مطالبهم .
وأغلق العاملون مقر التأمين الصحى، وامتنعوا عن مزاولة العمل داخل المقر والوحدات التابعة له على مستوى المحافظة .
كما استمرت الوقفات الاحتجاجية بشمال سيناء للمطالبة بالحوافز وزيادة الأجور أو التثبيت ورفع مستوى المعيشة، حيث نظمت الرائدات الريفيات وقفة احتجاجية أمام مبنى ديوان عام المحافظة بالعريش للمطالبة بتثبيتهن ورفع أجورهن، مشيرات الى أن بعضهن يعملن بالعقد منذ حوالى 15 عاما دون تثبيت .. ولا تزيد أجورهن علي 250 جنيها شهريا .
كما نظم عدد من العاملين بعقود بالتربية والتعليم وقفة أخرى أمام ديوان عام المحافظة للمطالبة بتثبيتهم على درجات دائمة وحصولهم على الحوافز والمكافآت أسوة بباقى العاملين .

أهم الاخبار