رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة: طفرة فى خدمات المواطنين بالمحافظة

محلية

الأربعاء, 30 مايو 2012 18:13
محافظ القاهرة: طفرة فى خدمات المواطنين بالمحافظةالدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة
كتب- سامى الطراوى:

أكد الدكتور عبد القوي خليفة محافظ القاهرة أن أحياء المنطقة الجنوبية شهدت خلال الفترة الماضية طفرة في الخدمات المقدمة لمواطنيها في مختلف القطاعات من خلال إقامة مشروعات للبنية التحتية كالرصف والطرق وإقامة الأنفاق وشبكات المياه والصرف الصحي وإقامة مراكز شبابية والتوسع في إقامة المشروعات الاستثمارية لاستيعاب أكبر عدد من الشباب للعمل بها.

وطالب المحافظ رؤساء الأحياء بضرورة التواصل مع المواطنين واللجان الشعبية والجمعيات الأهلية للارتقاء بنظافة المنطقة، مشيراً إلى أنه تم إرساء مناقصات على عدد من شركات النظافة الجديدة بدلاُ من الشركات التي انتهت عقودها، حيث تم إرساء مناقصة على "الشركة العالمية للخدمات" لتتولي أعمال النظافة بأحياء المعادي وطرة، وشركة نهضة مصر ، إحدى الشركة التابعة لشركة المقاولون العرب، للعمل بأحياء حلوان والمعصرة.
وطالب المحافظ بحسن الاستفادة من المقومات العلاجية والسياحية بمنطقة عيون حلوان المعدنية والكبريتية التي تبين من فحصها علمياً أنها تساعد على الشفاء من العديد من الأمراض، ودراسة إمكانية إنشاء أول منتزه علاج طبيعي شعبي مفتوح لسكان مدينة حلوان.
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ مع رؤساء احياء المنطقة

الجنوبية بحضور اللواء تيسير مكرم نائب المنطقة الجنوبية الذي أكد أنه تم تنفيذ العديد من مشروعات الطرق والنقل بالمنطقة ومنها رصف طريق مصر حلوان الزراعي خلف المستشفى العسكري والطريق إلى ساحة انتظار الشاحنات بطره واستكمال طريق الزهراء – العين السخنة، واستكمال رصف طريق كورنيش النيل عند كفر العلو ورصف طريق القومية للاسمنت واستكمال رصف امتداد شارع رايل واستكمال رصف طريق الاتوستراد في المسافة من كمين 15 مايو وحتي طريق الكريمات وأعمال رصف المنطقة الصناعية ببطن البقرة ورصف مدخل شق الثعبان.
وأوضح نائب المحافظ أنه تم الانتهاء من إقامة عدد من كباري المشاه ومنها كوبري مشاه أعلى مترو الإنفاق أمام مدرسة  موسي بن نصير بمنطقة كوتسيكا بمدينة المعادي, كوبري آخر بطريق النصر اعلي طريق الأتوستراد، بالإضافة إلى إنشاء مطلع خرساني لكوبري شمال طره بحي المعادي.
وأضاف مكرم أنه جاري الانتهاء من أعمال التطوير والصيانة لنفق الملك الصالح وإعداد
الدراسات اللازمة لتطوير أنفاق زهراء المعادي- الأوتوستراد والمعادي-الأوتوستراد ومحطة دار السلام وكوتسيكا وأمناء الشرطة وعزبة الوالدة.
وأشار مكرم إلى أنه جاري توسيع محطات مياه شرب الفسطاط وشمال حلوان والتبين وإنشاء محطة مياه كفر العلو، كما تم إنشاء 3 مشاريع صرف صحي بطاقة معالجة تقدر بحوالي 400 أف م3/يوم بمعرفة الجهاز التنفيذي لمشروعات الصرف الصحي لتحسين الصرف بالمنطقة ومنها مشروع مد مجاري للمناطق المحرومة في أحياء مصر القديمة والبساتين والمعادي.
وأوضح مكرم أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لأكثر من 17 ألف عميل داخل أحياء المنطقة الجنوبية، وجاري متابعة شركات الغاز للوقوف على مدى التزامها بالخطط الموضوعة للإنتهاء من المشروعات.
وفي قطاع التنمية البشرية، أكد مكرم أنه تم انشاء 6 مدارس خلال أعوام 2011 و2012 بعدد 110 فصل وجاري التوسع في 7 مدارس أخرى بإضافة 61 فصل إليها، بالإضافة إلى أنه جاري إنشاء مجمع مدارس تجريبي نموذجي بالجهود الذاتية بالبساتين بأرض الميثاق، وفي مجال الشباب والرياضة تم إنشاء مركز دار السلام وجاري إنشاء مركز عزبة النصر بالبساتين بالجهود الذاتية.
وفي مجال تحسين البيئة تم إنشاء حديقة عروس النيل على كورنيش النيل بالمعادي مساحتها (23 فدان) وزراعة حديقة حلوان على طريق الاوتوستراد أمام امتداد مدينة 15 مايو مساحتها (50 فدان) وتطوير وزراعة حديقة عين حلوان وحديقة الجندول، وتطوير عدد من الميادين منها ميادين سوارس والفاروق والقسم وباراجواي.

 

أهم الاخبار